نتائج بحثك

كل ما ترغب في معرفته حول بلدية بي أوغلو

تجذب منطقة بي أوغلو كل من يأتي إلى مدينة إسطنبول بغرض السياحة أو الإستقرار، فيجد الزائر لبي أوغلو عطر التاريخ يفوح من كل مكان سواء المباني أو الشوارع أو شكل المطاعم وحتى ديكورات المحلات
بسبب أهميتها الحضارية والتاريخية والثقافية لهذه المنطقة العريقة، فهي تنبض دوما بالحياة والنشاط وتتميز بأعمالها التجارية والخدماتية، فهي لا تكاد تهدأ على مدار الساعة، فما أهم المعالم السياحية بها؟ وما أهمية الإستثمار العقاري بها؟

موقع مثالي لحياة اسطنبولية نموذجية بأفضل شقق للبيع في تركيا

موقع مثالي لحياة اسطنبولية نموذجية بأفضل شقق للبيع في تركيا
تقع منطقة “بي أوغلو” في الجانب الأوروبي من اسطنبول في الجهة المقابلة لشبه الجزيرة التاريخية لاسطنبول خارج سورها وعبر خليج القرن الذهبي؛ لهذا سميت قديماً “بيرا” التي تعني باللغة العثمانية (الجهة المقابلة). ويربطها باسطنبول القديمة جسري قالاتا، وأتاتورك، بالإضافة إلى جسر مترو القرن الذهبي. لذا فالمنطقة و الشقق فيها في موقع مركزي في اسطنبول القديمة؛ الأمر الذي يجعلها تمتلك مجموعة من أعرق شقق للبيع في تركيا.

وتمتد المنطقة على مساحة 8.76 متر مربع، حيث يحدها من الشمال منطقة شيشلي، ومن الشرق مضيق البوسفور ومنطقة بشيكتاش، ومن الشمال الشرقي منطقتي أيوب وكاغيتهانا، ومن الجنوب خليج القرن الذهبي. وقد اكتسبت اسمها الجديد “بي أوغلو” الذي يعني (ابن السيد) من نُزُل شهير كان فيها تعود ملكيته لواحد من أبناء السادة.

تعتبر منطقة بي أوغلو مركز اسطنبول الحديثة، الأمر الذي يُسهل الوصول إليها، وخصوصاً عبر شارع “تارلاباش” الذي صُمم في ثمانينيات القرن العشرين بشكل موازيٍ لشارع الاستقلال، والذي تسير فيه معظم حركة المرور في المنطقة. كما يصل جسر قالاتا المنطقة بمنطقة أمينونو، بينما تتصل بمنطقة الفاتح عبر جسر أتاتورك. لذا فإن امتلاك الشقق في بي أوغلو يجعلكم في قلب اسطنبول المعاصرة أيضاً.

ولمركزية المنطقة تتوفر فيها وسائل المواصلات بكثرة، حيث تأتيها الحافلات من معظم أماكن اسطنبول، وفيها حافلات تنقل مباشرةً إلى المطار. هذا بالإضافة لخط الترام واي التاريخي الذي يربط بين “تقسيم” ومنطقة النفق، وخط المترو (M2) الذي يربطها بشبكة مترو اسطنبول الهائلة. كما تحوي محطة عبارات كبيرة يتنقل من خلالها الناس لجهات مختلفة في اسطنبول.


تاريخ بي أوغلو
1- تاريخ بي أوغلو:
يعود تاريخ المنطقة إلى 4500 سنة فهي منطقة تاريخية عريقة شهدت على تعاقب الحضارات عليها، كانت بيوغلو محط إهتمام كبير في فترة الحكم العثماني مما جعلها منطقة متطورة عمرانيا وتجاريا وثقافيا، فقد كانت من أولى المناطق التي وصلتها خطوط الهاتف مما سمح لها بالتطور والتوسع.
وكل هذه العوامل والتطورات مهدت الطريق نحو إفتتاح المتاجر والبنوك والمقاهي والمسارح ودور السينما وخطوط المواصلات وغيرها.

موقع بي أوغلو
2- موقع بي أوغلو:
تقع منطقة بيوغلو في إسطنبول الأوروبية تتصل بمدينة القسطنطينية القديمة عبر منطقة القرن الذهبي عن طريق جسر غلاطة وجسر أتاتورك وجسر محطة مترو خليج القرن الذهبي، يبلغ مساحتها 8.67 كيلو متر.


3- مقومات منطقة بي أوغلو:

تتميز بعدة مقومات أهمها:

شارع الاستقلال

– شارع الإستقلال:
يعد من أطول الشوارع السياحية والتسوقية في إسطنبول، يبلغ طوله 1.4 كيلو متر، يزوره يوميا الآلاف من الأتراك والأجانب للإستمتاع بالجو الإستثنائي به.
تاريخيا كان شارع الإستقلال ممراً رئيسياً لجيش الدولة العثمانية الذي قام بفتوحات كبيرة، كما يضم العديد من السفارات والقنصليات لعدّة دول لذا هو من أحد أهم الأماكن التي يجب زيارتها في إسطنبول.

ميدان تقسيم

– ميدان تقسيم:
هو أيضا أحد أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، يتم تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والحفلات الموسيقية والفعاليات به فهو نابض بالحياة والحيوية على مدار 24 ساعة.

galata tower at night

Illuminated Galata Tower in Istanbul at night, Turkey

– برج غلاطة:
يعود بناؤه إلى عام 1348 يتكون من 9 طوابق يبلغ طوله 66.90 متر، يعد واحدا من أروع الأيقونات في إسطنبول، يضم الدور العلوي من البرج العديد من المطاعم والمقاهي المطلة على البوسفور ولاشك في أنّ الرؤية البانورامية لمحيط المدينة المترامية الأطرف والمحيطة بالمياه من الأعلى هي بالتأكيد من أروع المناظر.

قصر بيرا في بلدية بي أوغلو

-قصر بيرا:
يعود إلى القرن 19 يتميز بتصميم داخلي فخم، وهو متحف وفندق، يحتفظ بأمتعة ومعدات كثيرة من حقبة قطار الشرق السريع، كما يحوي أقدم مصعد كهربائي في تركيا، يضم مجموعة من اللوحات الإيطالية والفرنسية من عصر النهضة والعصر الكلاسيكي.


مرافق خدمية في بلدية بي أوغلو

 مرافق المنطقة الخدمية و الإجتماعية؟
يتميز السكن أو اقتناء شقق تمليك في بي أوغلو بتوفير حياة سهلة ومرفهة، لأن المنطقة تحوي العديد من المدارس الدولية، مثل: المدرسة الألمانية في اسطنبول، والمدرسة الإيطالية، والمدرسة الفرنسية، ومدرسة القديس جورج الثانوية النمساوية، هذا بالإضافة للمدرسة الثانوية الأشهر في تركيا مدرسة قالاتاساراي. وفيها أيضاً فرع لجامعة بيكنت في تقسيم، وجامعة المعمار سنان للفنون الجميلة. وتضم المنطقة العديد من المستشفيات التي تعمل وفقاً للبروتوكول الصحي التركي، حيث تقدم خدمات صحية غاية بالجودة متاحة على الدوام.

وبجانب المعالم التاريخية التي تحويها المنطقة، تعتبر “بي أوغلو” مركز الترفيه في اسطنبول، وهي منطقة مركزية تعج بفعاليات التسلية، والفنون، والحياة الليلية، وفيها عديد المقاهي، والحانات، والمطاعم، والفنادق، والنُزُل، والمعارض، والمتاحف، والمراكز الثقافية. ولحيويتها وتجددها المستمر؛ يقصدها السياح من جميع أنحاء تركيا والعالم.


عقار في بي أوغلو

ما هي الميزة العقارية في بلدية بي أوغلو؟

لأنها منطقة مركزية، تجتذب “بي أوغلو” يرغب الكثير من الناس العيش أو السكن المؤقت فيها؛ ومما يجعل السكن فيها تجربة فريدة هو جمع الشقق فيها بين عراقة التاريخ ببيوتها العثمانية الفاخرة، وأسلوب الحياة الحديث بأجوائها المفعمة بالحياة.

لذا فإن العقارات فيها من الأكثر قيمةً والأعلى ثمناً، ويعد الاستثمار فيها فرصة ربح مضمونة؛ لارتفاع أسعار الايجار هناك.

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة