نتائج بحثك

أتاشهير

ataşehir (1)

تتموضع هذه المنطقة الراقية في اسطنبول الآسيوية، وتحدّها مناطق ذات أهمية استثمارية قصوى، وهي منطقتي مالتبة وكاديكوي، كما تلتقي بمنطقة اسكودار. والعمرانية وتشكمي كوي وسنجاك تبة وسلطان بيلي.
تعتبر مسطّحاتها متنوعة من هضاب إلى مستويات إلى جبال، مما ساعدها على أن تصبح منطقة سياحية جاذبة للأشخاص المحبين للمرتفعات.
من خلال ما يعرف ب” تلة العرائس ” يمكنك رؤية منطقة اتاشهير في اسطنبول بشكل بهي، ويمكنك حينها بمجرد النظر اكتشاف مدى أهميتها من خلال التطور العمراني بها.
تضم اتاشهير عدد من ناطحات السحاب حيث أكسبتها قيمة عالية لدى كبرى الشركات العالمية، وأصحاب رؤوس الأموال المحليين والأجانب كي يقيموا بها مقرّات أعمالهم.
تبلغ مساحتها نحو 27 كم2 ، ويقطنها نحو نصف مليون نسمة بحسب آخر إحصائية مسحية للسكان.
في حين أنّها منطقة تجتذب السكان إليها، جذبت مئات الشركات والمصانع الكبرى والمحال التجارية ممن أدرك مدى أهميتها وموقعها الجغرافي المثير للاهتمام، حيث كما ذكرنا قريبة من مناطق مهمة، فأيضًا هي على مقربة من جسر البوسفور وهو أحد أبرز معالم اسطنبول إن لم يكن الأبرز على الإطلاق. كما تعتبر قريبة من ميناء كارتال البحري الّذي تنطلق منها رحلات بحرية نحو جزر الأميرات ويلوا وبورصة.
لذلك فقد أصبحت المنطقة ذات أكبر كثافة تشغيلية في اسطنبول، حيث يعمل بها 45 ألف موظّف.


ataşehir (2)

:مميزات حي أتاشهير

المزايا والخدمات هي الفيصل في اختيار أي منطقة في اسطنبول خاصة مع وجود العديد من المناطق ومن أبرز المزايا والخدمات في اتاشهير :

  • لكل من يبحث عن الخدمات الحيوية من مستشفيات ومراكز صحية وكذلك يهتم بقرب الخدمات والمؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات، فحي اتاشهير خيار ممتاز لضمه كل هذه الخدمات، وهو ما يجعل المواطن ليس بحاجة للذهاب بعيدًا.
  • المنطقة فاخرة وملئيه بالمباني الفاخرة والمجمعات التجارية التي تلبي احتياجات الجميع من المواد الغذائية.
  • قرب المنطقة من جسر البوسفور يجعلها قريبة من كافة وسائل المواصلات سواء البرية أو البحرية، غير أنها تبعد مسافة قريبة عن المطار الجديد، إلى جانب توافر المجمعات الرياضية والمراكز الثقافية.
  • تضم اتاشهير مجموعة منالأماكن الترفيهية والسياحية التي تجعلك تجمع ما بين متعة الطبيعية والآثار التي تعود لقديم الأزل وشهدت تعاقب العديد من الحضارات، كما تضم العديد من المتنزهات والحدائق العامة أبرزهم حديقة أتابارك .
  • وفيما يخص مراكز التسوق التي يهتم بها عدد كبير من الشباب والآسر، تضم المنطقة العديد من مراكز التسوق الشهيرة مثل بوليفار 216، كارفور، نوفادا، وتضم هذه المراكز العديد من المطاعم والمقاهي إلى جانب دُور السينما ومحلات ملابس تعرض أفضل الماركات
  • التركية والعالمي

ataşehir (3)

المواصلات في أتاشهير:

– يمكن الوصول إلى 3898111 من خلال خط 114 محطة مترو (0281881>) اسطنبول.
– 10 دقائق عن جسر السلطان محمد الفاتح.
– 3 دقائق من الطريق السريع 0-100 وطريق إزميت – أنقرة السريع العابر لأوروبا (1810).
– 15 دقيقة من شارع بغداد, وحي كاديكوي.
– 20 دقيقة من مطار صبيحة كوكجن ثاني مطار دولي في اسطنبول


ataşehir (5)

:الاستثمار في أتاشهير

أسباب عديدة تدفع المستثمرين وتجذبهم لاختيار اتاشهير بالتحديد للاستثمار من ضمنها :

  • كم المشاريع الاقتصادية العملاقة التي تشهدها المنطقة زاد من قوتها الاقتصادية ورفع قيمتها الاستثمارية بشكل كبير، ومن أبرز تلك المشروعات مشروع مركز إسطنبول الدولي للتمويل المالي، ومشروع متروبول إسطنبول للمساكن والمكاتب ومراكز التسوق.
  • يضم اتاشهير مركز دولي للتمويل المالي كان سببًا قويًا في زيادة الاستثمارات العقارية في المنطقة، خاصة في ظل وجود العديد من المجمعات السكنية الفخمة متكاملة الخدمات، وكذلك الأحياء الشعبية التي تناسب الجميع.
  • الأسعار في اتاشهير تبدو متوسطة إلى مرتفعة في المجمعات السكنية ولكن مقارنة بما ستشهده في القريب العاجل فهي فرصة رائعة للاستثمار الحالي.

default

default

بما يخص العقارات في المنطقة:

تشهد منطقة أتاشهير زيادة ملحوظة في مجال استثمار العقارات المكتبية ، و أن مشاريع المكاتب الراقية ( الدرجة الأولى ) المقامة في المنطقة ستحولها لمركز جذب للشركات المؤسساتية ، و أن الكثير من هذه الشركات أخذت تبحث عن مكان لها في المشاريع المقامة في المنطقة . كما أفاد أنه خلال السنوات الأخيرة شهدت المنطقة دخول الكثير من شركات الإنشاء في مشاريع استثمارية مهمة ، و خلال السنوات المقبلة ستشهد المنطقة تطورًا مهمًا ضمن مشروع التحول الحضري .

كما أن المنطقة تشهد أيضًا استثمارات كثيرة في مجال العقارات السكنية ، و أن مشاريع العقارات السكنية في المنطقة مستمرة دون توقف ، و أن الطلب على الوحدات السكنية سيستمر بشكل حيوي لفترات طويلة . كما أفاد بأن المنطقة قد اكتسبت أهمية كبيرة في مجال الاستثمارات الفندقية أيضًا ، و تتوفر اليوم الكثير من العلامات التجارية العالمية التي تقدم خدماتها الفندقية في المنطقة .

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة