نتائج بحثك

معلومات عنا!

من نحن؟

اوغلو استيت هي اتحاد  شركات انشاء وتطوير عقاري في اسطنبول قامت بتنفيذ عدة مشاريع راقية حيث تظافرت الخبرات العقاريه و الاستثماريه والحقوقيه وانتجت هيئة متكامله تبحث عن الامتداد الى خارج تركيا من حيث تقديم افضل الفرص العقاريه الاستثماريه في بيئه امنه ومضمونه الى اقصى الحدود ليكون ذلك متابعة لنجاحاتها المستمرة وانعكاسها على دول الشرق الأوسط  من خلال تسليط الضوء لكم على كافة النقاط الهامة المتعلقة بالجانبين العقاري والقانوني  .

خدماتنا :

  • خدمات عقارية اثناء وبعد عملية البيع ابتداء من الجولات التعريفية للمشاريع العقارية المميزة والمتوافقة مع طلب العميل مرورا بابرام العقد وفق الأسس القانونية السليمة وصولا إلى تحقيق الاستثمار الحقيقي المنشود بإعادة البيع أو الايجار أو الاستقرار في الوحدة السكنية المميزة.
  • مشورات بكافة المجالات القانونية والعقارية والاقتصادية والمالية وفق دراسات علمية وعملية متكاملة ..

النقاط التي يجب مراعاتها عند النية لشراء عقار ليكون قرارك صائب ومنتج :

  • الالمام ب بعض المعلومات العامة عن تركيا إسطنبول وخصوصا الجانب الجغرافي وتحديد المنطقة المنوي اقتناء الوحدة السكنية فيه حيث تختلف أسعار العقارات من منطقة الى أخرى .
  • حدد الغاية من الشراء هل هي للسكن ام للاستثمار وفي حال النية للاستثمار هل هو استثمار طويل الأمد (( عقار زراعي )) أم متوسط الأمد (( عقار معد للبناء )) أو قصير الأمد وحدة سكنية على المخطط .
  • تحديد مساحة العقار و وعدد الغرف والاتجاه المطلوب ونوع المطل على ساحل ام مساحة خضراء ام شارع رئيسي .
  • زيارة مباشرة او بالوكالة للمشروع والاطلاع على كافة تفاصيله وخدماته الخاصة والمرافق العامة من حيث المواصلات والخدمات الصحية والتعليمية .
  • التعرف على الوضع القانوني للعقار من حيث خلوه من إشارات الرهن والتامين العقاري والحجز وتوقيع العقد من قبل المالك او المخول بالتصرف بالصرف بالعقار والتفاوض على بنود العقد بشكل دقيق للوصول الى سند الملكية (( اوغلو استيت تتولى كافة هذه التفاصيل الدقيقة )) .
  • حساب كافة المصاريف الإضافية على حساب الشقة من رسوم وضرائب نقل الملكية .

الأمور القانونية :

تملك الأجنبي للعقار في تركيا :

بموجب القرار الصادر بتاريخ 2012 والذي الغى مبدا  المعاملة بالمثل بحيث اصبح للاجنبي حق التملك في تركيا  في حدود لا تتجاوز 300000 هكتار باستثناء الاخوة السوريين وحاملي الجنسية الأرمنية حيث معو من التملك في تركيا .

المستندات  والأوراق المطلوبة للتملك  :

  • جواز السفر .
  • صورة شخصية عدد 2 .
  • سند إقامة .
  • الرقم الضريبي التركي حيث يتم الحصول عليه من مكتب الضرائب المحلي .
  • وكالة مصدقة إن وجد توكيل .

الطابو (( سند الملكية )) :

الطابو هو الوثيقة الرسمية الوحيدة التي توكد ملكية العقار في سجلات الدولة وهناك ونوعين للطابو :

الطابو الأحمر والذي يكون للملكية المشتركة مثل ملكية الطبقات أي الوحدة السكنية داخل المجمعات السكنية .

الطابو الأزرق والذي يكون للملكية الخالصة من أراضي زراعية واراضي معدة للبناء وبالتالي هي ليست محلا للملكية المشتركة .

والتالي فان الشراء للوحدة السكنية يجب ان ينتهي بالحصول على سند الملكية ذا اللون الأحمر .

الاسكان(iskan):

بعد الانتهاء من عملية البناء، تقوم البلدية بتفقد البناء للتأكد من أن يتم بناؤه وفقا للرخصة  الممنوحة للبناء  إذا كان كل شيء على قد بني واعد وفق للرخصة الممنوحة دون أي مخالفة ، يتلقى المطور العام “الاسكان”، وهي الوثيقة التي تشرع البناء. و إذا تم إصدار وثيقة “الإسكان العام”، يمكن لأصحاب المنازل التقدم للحصول على وثيقة  اسكان الفردية، (رخصة سكن). وهي مطلوبة لأنها تخص المرافئ من كهرباء ومياه …. إذا لم يكن لديك إسكان فإن الماء والكهرباء وغيرها ستكون أكثر تكلفة بكثير. وإذا رغبت في بيع المنزل دون الحصول على ترخيص سكن، تحتاج لخفض السعر بشكل كبير.

وبالتالي فإن وثيقة الاسكان ضرورية لكنها ليست شرطاً للحصول على الطابو .

الرسوم والضرائب :

رسم سند الملكية :

وهي رسم ناتج عن عملية شراء العقارات، وتدفع عن طريق مكتب تسجيل الأراضي عند تسجيل العقار باسمك للحصول على سند ملكية وتبلغ  4%  من القيمة المخفضة للعقار وفق تقديرات البلدية وبالتالي هذه الضريبة لا تدفع عند تنظيم العقد بل تدفع عند جاهزية المشروع  و استلامة الشقة وتنظيم سند الملكية  .

ضريبة القيمة المضافة :

ان ضريبة القيمة المضافة اما ان 1% فيما اذا كانت مساحة الشقة الصافية لا تزيد عن 150 متر وفي حال تجاوزت تلك المساحة تصبح نسبة الضريبة 18 % .

ضريبة الأملاك السنوية:

عند تملك العقار بشكل رسمي  يترتب ضربة سنوية تسمى بضريبة الأملاك السنوية “EMLAK vergesi” التي يجب أن تدفع للبلدية المحلية في بداية كل عام بنسبة  0.002٪ من قيمة العقار .

رسوم الاشتراك بالخدمات :

وهذه الرسوم تتعلق بالاشتراك بالمياه والكهرباء والغاز والاشتراك بالانترنت والتي تدفع لمرة واحدة فقط عند تركيب العداد والتي تبلغ حوالي 1000 دولار .

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة