نتائج بحثك

أجمل الأماكن السياحية لتقضية أيام العيد باسطنبول

نشر بواسطة في 5 أبريل، 2022
0

في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية.

اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة آسيا وقارة أوروبا الأمر الذي جعل من اسطنبول وجهة سياحية مميزة نظراً للتنوع الكبير في المدينة.

مضيق البوسفور

مضيق البوسفور

تعتبر زيارة هذا المضيق من أجمل خيارات السياحة في اسطنبول اذ توفر زيارة هذا المكان واحدة من أجمل الجولات والرحلات فى اسطنبول.

يمكن للزائر أن يركب القارب ويرى البحر الأسود وبحر مرمرة ويرى ما هو أعجب عند يمر بذلك المضيق الذى يقسم اسطنبول إلى قسمين هما :

النصف الأوروبي.
النصف الآسيوي.
لذلك يعد المضيق من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول التى يترك طابع خاص على كل من يمر به ولايمكن لأى سائح الذهاب هناك دون أن يشعر بجمال هذا المضيق الرائع حقاً.

حمام جلاتا ساراي

حمام جلاتا ساراي

واحد من الأماكن الخلابة التى تعطى المتعة والزهو لزائرها ، المكان عبارة عن حمام تركي مصمم على الطراز العثماني الرائع والخرافي الذي يميزه جمال الجدران والحوائط كما أنه مصمم بفن اسلامي معماري رائع جداً.

لا يدخل حمام جلاتا ساراي أى زائر إلا ويخرج منه بجسد نظيف ومساج رائع ومريح للجسد وتكون زيارة لا تنسى.

السوق المسقوف

السوق المسقوف

واحد من أكبر الأسواق في تركيا بل وعلى مستوى العالم ، يحتوي السوق المسقوف على حوالى أربعة الاف حانوت يبعون منتجات تسويقة رائعة كما أن التجار به ماهرون للغاية يمكنهم أن يبهروك ببضائعهم ويقنعوك بالشراء بأعلى الأسعار فلديهم الطريقة والأسلوب المميز في فعل ذلك.

السوق حقاً خرافى ورائع من كل شىء ولايمكن لأى متسوق أو سياح أن يذهب إلى اسطنبول دون الذهاب إليه والتسوق هناك ومعرفة الأساليب الخاصة للتعامل مع التجار.

بني السوق في العام 1461 على مساحة تبلغ 47.600 ألف متر ، كما يحتوي السوق على العديد من الشوارع والتى يقدر عددها بـ 66 شارعاً يخدمون السوق.

متحف إسطنبول

متحف إسطنبول

هو متحفاً للفن الحديث وهو من أعرق وأعظم المتاحف في اسطنبول حيث أن المتحف له أهمية كبيرة في تركيا نظراً لما يقدمه من ثقافة عريقة وممتعة.

يمتاز بموقع خلاب يطل على معظم المناطق الأثرية في اسطنبول ، كما أنه أيضاً يحتوى على مطعم رائع وخلاب له اطلالة جميلة وحسنة ، ايضاً يحتوي على صالة سينما ومناطق ومساحات مخصصة للبرامج التعلمية والإجتماعية كما أنه يوجد به عروض للتصوير الفوتوغرافي.

جسر جالاتا

جسر جالاتا

من الأماكن الحيوية التى تربط بين البلدة القديمة وبين منطقة بيبولو ، أروع ما في الجسر حقاً هو المشي عليه في وقت الغروب.

هذا المكان الذى لايمكن لأى زائر الذهاب إلى اسطنبول وعدم رؤيته حيث أنه عندما تقف عليه تشاهد الصيادين وهم يضعون أدوات الصيد ويبدأ كل منهم في رحلة الصيد بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي الموجودة تحت الجسر الرائع ، لذلك يعتبر الجسر من أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول.

قصر دولما باهتشة

قصر دولما باهتشة

يعتبر القصر من أجمل وأروع المناطق السياحية في اسطنبول ، هذا القصر العالي التألق والجمال هو أصدق شاهد على عظمة الإمبروطورية العثمانية العريقة.

هذا القصر الرائع معظم الأدوات والديكور به من الذهب والفضة الأمر الذي يفضي على القصر منظراً جمالياً بديعاً.

بالطبع معظم من يفكر في السياحة في اسطنبول لا يغادر اسطنبول دون التعرف على هذه التحفة المعمارية الفريدة حقاً.

ميدان تقسيم

ميدان تقسيم

ميدان هام ورئيسي جداً في اسطنبول حيث أنه فيه مرافق هامة جداً وحيوية من ترام ومواصلات وبه أيضاً أماكن سياحية من حوله ومناطق أثرية رائعة.

كما يوجد به الكثير من المطاعم والمقاهي والقاعات وأيضاً الصالات الثقافية منها العامة ومنها الخاصة كما أنه يوجد به شوارع رئيسة وهامة فهو مكان مفعم بالنشاط والحيوية ومحور مهم جداً في اسطنبول.

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

هذا المسجد من أكبر وأهم وأعرق المساجد ليس في اسطنبول فقط بل في الحياة الإسلامية بأجمعها.

هذا المسجد يعد الأكبر من نوعه بين مساجد السلاطين العثمانين ، يحتوي المسجد أيضاً على ست مآذن جميلة الأمر الذي جعله مختلفاً عن كثير من مساجد السلاطين العثمانيين الذي دائماً من تكون عدد المآذن في المساجد التى شيدت في عهدهم أربعة مآذن فقط.

يتميز بموقع رائع جداً في اسطنبول وهو مصمم على أحدث طراز يزينه الديكور العثمانى الرهيب.

عندما يدخله أى شخص يشعر بالطمأنينة والسكينة ويفصل تماماً عن جو الضوضاء خارجه.

يعرف أيضاً المسجد بالجامع الازرق بالرغم من تغير الألوان حول الماذنة مع تغير أوقات اليوم.

متاحف الآثار في اسطنبول

متاحف الآثار في اسطنبول

من الاماكن السياحية في اسطنبول التى تتمتع بأهمية كبيرة نظراً لإحتواء المكان على ثلاثة مباني كل مبنى منهم بمثابة متحف وكل متحف ييوى على العديد من التحف الأثرية القديمة التى توضح عبق التاريخ عبر مرور الأزمنة والعصور وتوضح الثقافات المختلفة لكل زمان ومكان ، كما أن من يفكر في زيارة المكان عليه أن يخصص أكثر من يوم إذا كان من محبي التاريخ والآثار نظراً للقطع الموجود داخل المتاحف الثلاثة التى تبلغ مليون قطعة جميلة.

مينيا تورك

مينيا تورك

حديقة عريقة جداً توضح المعالم الموجودة في اسطنبول من خلال مجسمات صغيرة وسط الزروع ، وهذه المجسمات مقسم على أشكال المباني المهمة والمناطق الأثرية العريقة التى يريد السائح زيارتها كما أن به بطاقة قريبة من كل مجسم توضح لك المكان ووصفه وأهميته وماذا يحتوى ، كما يتمتع المكان أيضاص بأكثر من لغة مثل العربية والتركية والإنجليزية لكي تناسب السائحون القادمون من جنسيات مختلفة.

متحف الألعاب

متحف الألعاب

هو متحف عالمي فريد من نوعه حيث يعرض العديد من الألعاب من قديم العصور ومن القرن التاسع عشر حتى زمننا هذا.

هذا المتحف إحدى وجهات السياحة في اسطنبول المحببة للأطفال بشكل خاص وللكبار بشكل عام ، كما يزوره أيضاً محبي الثقافة للتعرف على الألعاب قديماً كيف كانت وكيف أصبحت الآن.

المتحف بالفعل فهو عبارة عن قطعة جمالية تبهر من يزورها ، ويعتبر المتحف من أروع الاماكن السياحية في تركيا خصوصاً للأسر.

suleymaniye mosque's hidden passages in istanbul

مسجد السليمانية

من الجوامع التى ليس لها مثيل كونه تحفة معمارية عريقة ، كما يعتبر من أكبر المساجد في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص.

تصميم المسجد رائع ومبهر ويتسم أيضا بالهدوء والروعة فى بناء المآذن والحوائط ، لذلك يعد المسجد من أروع المعالم السياحية في اسطنبول وتركيا عامة.

السوق المصري في اسطنبول

السوق المصري في اسطنبول

من أكبر الاسواق الموجودة في اسطنبول بل ويعتبر من أشهرها حيث أنه يقدم العديد من بضائع التوابل وغيرها من البضائع الرائعة والتى تتسم بأنها شرقية ومصرية مثل الحلويات الشرقية الشهية.

هذا السوق يتمتع بالشعبية الأكبر في اسنبطول حيث يكثر عليه الكثير من الزوار وتتفاوت فيه الأسعار من مكان إلى آخر.

السوق مقام يومياً طوال اليوم حتى السابعة مساءً ، ثم يبدأ في قفل أبوابه بعد ذلك.

 

هاليتش سوتلوجي

هو عبارة عن مكان كبير يحتوى العديد من قاعات المؤتمرات وأيضا أماكن لعروض الموسيقى والمسرح والسينما حيث أنه يطل على البلدة القديمة لإسطنبول الساحرة.

كما يطل على الساحل مباشرة حيث المراكب والسفن فموقعه متميز جداً ورائع للغاية.

المسجد الجديد

المسجد الجديد

من المساجد التى لا يمكن لأى زائر أن ينساها بعد بزيارتها حيث أن هذا المسجد من المساجد التى تتميز بجمال العمارة العثمانية الرائعة.

عند الدخول به يمكنك أن ترى الكثير من الزخارف والحوائط والتصميم المعمارى الرائع الذي يحبس الأنفاس.

بالخارج يوجد عدد ليس بهين من القبب يبلغ عددها حوالي ست وستين قبة فوق المسجد مبنية بشكل هرمي كما يوجد ايضاص للمسجد مأذتين رائعتين ، ومن وجهة نظري يعتبر المسجد واحد من أول واهم الاماكن السياحية في اسطنبول نظراً لعراقته وجمال بنائه.

تلة بيير لوتي

تلة بيير لوتي

من الاماكن التى يمكن للسياح من خلالها الرؤية الواضحة لأجمل الأماكن الخلابة في اسطنبول.

يزور السياح بكثرة وذلك عائد إلى موقعه الذي يطل على مشهد رومانسي طبيعي ساحر يجعل من التلة أحد الاماكن السياحية في اسطنبول رغبة في الزيارة.

مسجد الفاتح

مسجد الفاتح

تم بناء هذا المسجد الجديد ليكمل مسيرة العمارة العثمانية الرائعة التى تسحر كل من يراها.

يتميز المسجد بموقعه الذي يحيط به العديد من الأسواق التى تعج بالزوار طوال اليوم ، كما يعد المسجد من أجمل رموز الجوامع الإسلامية لما به من تميز في البناء وجمالية الأجواء المختلفة حوله.

جالاتا كوليسي

جالاتا كوليسي

من الأبراج الأثرية المميزة التى كانت تستخدم قديماً في مراقبة سير السفن في البحر.

يتكون هذا البرج من تسعة طوابق يمكن النظر من أعلاها على مناظر رائعة ومثيرة ، لذلك يذهب الكثير من السياح والزوار إلى البرج لإلتقاط الصور التذكارية من أعلاه ، كثير من السياح والزوار يعتبرون البرج من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول كون البرج يتيح لهم نظرة بانورامية جميلة على المدينة.

القرن الذهبي

القرن الذهبي

القرن الذهبي اسم يطلق على خليج مائي بداخل اسطنبول له أهمية عالية فى فصل اسطنبول الحديثة واسطنبول القديمة.

يبلغ طول القرن الذهبي 7.5 كيلو متر ، وهو من المناطق السياحية الشيقة في اسطنبول ، كما يعد القرن الذهبي والمناطق التى يمر بها من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول.

سوق محمود باشا

سوق محمود باشا

من الأسواق الشعبية التى تقدم ملابس ومنتجات خاصة لفئة معينة وهي الملابس النسائية ، ثم بعض الأماكن في السوق تبيع ملابس للرجال والأطفال.

هذا السوق له شعبية كبيرة كونه أسعاره جيدة وأيضا كونه يبيع الملابس الطويلة التى تخدم من يرتدي الحجاب.

تلة العرائس

تلة العرائس

من أكبر وأعلى التلال في القسم الآسيوى من اسطنبول ، كما أن الرؤيا من أعلى التلة تبين المزج بين القارتين آسيا وأروبا.

هذا المكان يبلغ ارتفاعه مئتان وسبعة وستين متراً وهو عالي جداً ويتميز بالطبيعة الخلابة والمنظر الرائع المميز.

يوجد بالمكان المطاعم التى تقدم وجبات تركية شهية ومميزة منها الشعبى ومنها الوجبات التركية ذات الوصفات اللذيذة.

حديقة يلدز

حديقة يلدز

حديقة هادئة ونظيفة للغاية بها مطعم وأيضاً يوجد بها العديد من النباتات والأشجار والزروع والخضرة.

كانت قديماً مهيأة للسلطان فقط أما الآن أصبحت للزوار والسياح ، يمكن للسائح الإستماع بمكان طبيعي المنظر خلاب وهادىء يجعل الحديقة واحدة من أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول.

مسجد أيوب

مسجد أيوب

من المساجد القديمة جداً في اسطنبول حيث أنه يعتبر أول جامع تم بناؤه عن الطريقة العثمانية ، ولكنه مميز جداً نظراً لقربه من قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري.

قصر بييلاربيه

قصر بييلاربيه

قصر مصمم بأحدث الطرازات المعمارية العثمانية يتميز بكل شىء من العراقة والجمال والتاريخ.

يوجد بالقصر الكثير من النواحي الثقافية التى تجذب اليه الكثير من السياح وخاصة عشاق الثقافة وهذا ما يجعله القصر أحد أهم وجهات السياحة ف اسطنبول خصوصاً محبي الثقافة والتاريخ.

يسود القصر منظر خلاب سواء داخل القصر أو خارجه حيث أنه يطل على اطلالة البحر والسفن والبواخر المائية ، ويوضح الكثير والكثير عن الحياة العثمانية قديماً.

متحف سادبيرك هانم

متحف سادبيرك هانم

من المتاحف الهامة والحيوية في اسطنبول ، تم بناء المتحف على يد عائلة كوش الذين يعتبروا أغنى العائلات في تركيا حيث أن ذلك المتحف هو عبارة عن فيلا مصممة على الطراز العثمانى الراقي والرائع والفريد من نوعه

يحتوى المتحف على العديد من الملابس والتحف عثمانية والصناديق المرصعة بالجواهر والساعات والقطع النقدية ، يوجد بالمتحف أيضاً مقهى ويوجد محلات لبيع الهدايا التذكارية.

حديقة جولهان

حديقة جولهان

كانت فى قديم الزمان حديقة خاصة إلا أنها أصبحت الآن حديقة عامة للجميع ، توجد بالحديقة أيضاً أشجار معمرة ومزهرة وأيضا حديقة هادئة.

، توجد بها العديد من المقاهي والمحلات التى تقدم وجبات سريعة ، كما تتميز بإطلالتها الخلابة.

byzantine era monument of hagia sophia or ayasofya is seen in istanbul

آيا صوفيا

أنا اعتبر آيا صوفيا عاصمة المعالم السياحية في اسطنبول فهى أكبر وأعظم وأهم وأجمل معلم سياحي في مدينة اسطنبول الجميلة..

من يذهب اليها سيندهش حقاً من جمال وعراقة هذا المكان الذى يجمع جميع الحضارات والآثار عبر الأزمنة والعصور ويجمع أيضا بين العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.

هذا المكان الذي عندما تزوره تجد فيه كل شىء عن الحضارة في اسطنبول ومدى تطورها وأثرها على المجتمع والمجتمعات الأخرى فهي تحفة معمارية من حيث الشكل والثقافة.

اماكن سياحية في تركيا – اماكن سياحية في انطاليا

حمام كيالويلو

حمام كيالويلو

من الأماكن الشيقة التى يستجم بها كل زائر هناك حيث يوجد بها حمام بارد وآخر دافىء ، وتتميز بوجود حوض سباحة واسع جداً وأيضاً يوجد بها نافورة رائعة للرجال وأخرى للنساء.

برج بايزيد

برج بايزيد

من الأبراج الجملية الملئية بالتاريخ العريق فهو برج تاريخي كان يستخدم فى قديم الزمان فى رصد حال الطقس.

البرج عالى جداً حيث يبلغ طوله حوالى خمسة وثمانون متراً برج مكون من ثلاثة طوابق به اضواء جميلة يستخدم لرصد لحالة الطقس في اسطنبول.

حديقة أميرجان

حديقة أميرجان

من الحدائق المشهورة والكبيرة جداً فى اسطنبول وأحد أجمل معالم السياحة في اسطنبول حيث أنها تحتوى على العديد من المطاعم وأيضا الأشجار الرائعة والأزهار والنباتات المميزة والنادرة.

توجد بالحديقة ملاعب للأطفال ومسارات للجري ونوافير ومغارة حيث يوجد بها جميعأاوجه التسلية والمتعة بداخلها ، كما تتميز أيضا بموقعها الممتاز والرائع فهى من أهم وأعرق الحدائق في اسطنبول بل تعد من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول.

حمام تشينيلي

حمام تشينيلي

من الحمامات التركية الجميلة ، ولكن معظم زواره من أهل المكان ولكن الحمام يفوح من العبق العثماني الجميل وهذا يتضح من التصميم الخاص بالحمام.

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة