نتائج بحثك

!سياسات واتساب اللا مبررة و رد الحكومة التركية

نشر بواسطة في 25 يناير، 2021
0

إجراء تعديلات على سياسة الخصوصية للمستخدمون الغير مبررة و المرفوضة إجتماعياً:

شكّل إعلان تطبيق الرسائل النصية والدردشة “واتساب”، عن اعتزامها إجراء تغيير في سياسات الخصوصية لعملائها، فرصة لمنصة “بيب – BiP” التركية التي حظيت بملايين المشتركين خلال أيام.

وأعلنت شركة “تركسل” التركية للاتصالات، أن الأيام الأخيرة، شهدت اشتراك 4.6 مليون مستخدم جديد بتطبيقها “بيب” الذي طوره مهندسون أتراك بقدرات محلية، عام 2013.

وأضافت في بيان صادر عنها، أن “بيب” أن جميع البيانات ذات الصلة، تخزّن عبر معايير أمنية عالية، في مراكز حفظ البيانات التابعة لـ “تركسل” في تركيا، مؤكدة عدم الوصول إلى بيانات المستخدمين، أو مشاركتها ومعالجتها، دون الحصول على إذن مسبق منهم.

و على أثر تغيير واتساب لسياسات الخصوصية المتعلقة بالمستخدمون للتطبيق أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حملة لمقاطعة تطبيق “واتساب”، بعد قيام تطبيق المراسلة الفورية المملوك لـ”فيسبوك”، بتحديث سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به.

وخلال يوم من انطلاق حملة المقاطعة، أصبح كل من تطبيق “Telegram” و”Signal” أكثر البرامج تحميلا في تركيا.

وكانت شركة “واتساب”، قد أعلنت أنها تجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها اعتبارًا من 8 فبراير، ما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان خارج أوروبا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم لواتس آب “فيس بوك”، يؤثر التغيير على الطريقة التي تعالج بها واتس آب البيانات، وسيتم تطبيقه بغض النظر عما إذا كان لدى المستخدم حساب على فيس بوك أم لا.

أهم بنود التغيير في السياسة الجديد أنك ستوافق بإراداتك على أن يشارك التطبيق بياناتك ومعلوماتك الشخصية مع الشركة الام فيس بوك وبعض الشركات التابعة لها.

الذين يوافقون على الشروط الجديدة المدرجة في سياسة الخصوصية سيوافقون أيضًا على مشاركة بياناتهم مع شركات مثل Facebook Payments و Onavo و CrowdTangle.

فيما يتعلق بالبيانات التي ستشاركها مع هذه الشركات، فهذه هي: اسم الملف الشخصي، وصورة الملف الشخصي، وعنوان الـ IP، ورقم الهاتف وقائمة جهات الاتصال، وسجلات التطبيق، ورسائل الحالة.

ورفض المشاركون في حملة المقاطعة، السياسة الجديدة التي اعتبروها انتهاكًا لخصوصياتهم، داعين إلى إلغاء التطبيق ومسحه من الهواتف، واستخدام إحدى التطبيقات الآمنة، منها، Signal BIP،Telegram،Dedi.

ومن بين المشاركين في الدعوة إلى حملة مقاطعة “واتساب”، المهندس التركي الشهير، صاحب شركة الطائرات التركية المسيرة “بيرقدار BT2″، سلجوق بيرقدار، ووزير الداخلية سليمان صويلو، الذي أعاد تغريدة أغنى رجل في العالم إيلون

مسك، التي نصح من خلالها متابعيه باستخدام تطبيق “Signal” بدلًا من “واتساب”.

إجراءات الحكومة التركية:

و بناءاً على جميع الأحداث السابقة تقوم الحكومة التركية حالياً بإجراء تحقيق في الشروط الجديدة لتطبيق “واتساب”

حيث أعلنت هيئة حماية البيانات الشخصية في تركيا، إجراء مراجعة شاملة للشروط التي وضعتها شركة تطبيق “واتساب” للمراسلات من أجل استخدام خدماتها.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من اجتماع الهيئة الثلاثاء، سيتم دراسة كل الأنباء المتعلقة بالشروط الجديدة للتطبيق ولا سيما مشاركة المعلومات الشخصية للمستخدم مع جهات خارج تركيا.

كما تتابع الهيئة التدقيق في الشروط الجديدة التي وضعتها شركة “واتساب”، ومن المقرر أن تبت في الأمر من جديد في 2020.

وأمس الإثنين قررت هيئة المنافسة التركية، فتح تحقيق بحق شبكتي “فيسبوك” و”واتساب” حول المشاركة الإلزامية لبيانات مستخدمي التطبيق الأخير.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها فتحت تحقيقا بحق الشبكتين، لتحديد ما إذا كان هناك انتهاك لمادة “إساءة الاستخدام” في قانون حماية المنافسة.

وتواجه خدمة “واتساب” انتقادات إثر طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالى مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها مشاركة مزيد من البيانات مع “فيسبوك” المالكة للتطبيق.

وحذّرت الشركة مستخدمي التطبيق الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة، من أنها ستمنعهم من استعمال حساباتهم اعتبارا من الثامن من فبراير/ شباط المقبل.

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة