نتائج بحثك

افتتاح المدينة الطبية الأكبر في أوروبا … مدينة باشاك شهير الطبية

نشر بواسطة في 22 أبريل، 2020
0

طموح تركيا كبير، لذا تسعى لأن تكون الأولى في كافة المجالات، فنرى أنها عندما تخطط لتنفيذ أي مشروع، فإنها تسعى إلى أن يكون هذا المشروع أحد أكبر المشاريع في العالم، سواء أكان جامعاً أو مولاً أو جامعةً أو مستشفى أو مطاراً أو بنية تحتية، أياً يكن هذا المشروع فيجب أن يدخل قائمة الأكبر والأفضل في العالم.

مدينة باشاك شهير الطبية

يهدف مستشفى باشاك شهير لأن يكون أكبر مستشفى في أوروبا على الرغم من عظمتها وامتداد مساحتها، إذ سيخدم 23 ألف و600 مريض، بعدد أسرة يبلغ 2700 سرير، أما الرقم الأكبر فهو عدد الذين سيستخدمون المستشفى سنوياً والذي سيصل إلى 23 مليون شخص، وهو رقم ضخم يوازي عدد سكان عدة دول مجتمعة.

وإذا جئنا إلى المساحة التي سيكون عليها، فهي تزيد عن مليون متر مربع، ليكون هذا المستشفى أحد أكبر المستشفيات في العالم، بقاراته السبعة، ودوله الـ195 دولة.

سيكون ضمن هذا التجمع الطبي العملاق عدة مستشفيات، واحد عام، وثان للأطفال، وثالث للولادة، ورابع للأمراض العصبية وجراحة العظام، وخامس للأورام، وسادس للأمراض القلبية، وسابع للأمراض النفسية، وثامن للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

مستشفى باشاك شهير سيكون أكبر مركز للعلاج الطبيعي في تركيا، تلك الدولة التي تمتد على مساحة 783،562 كم².


مقاومة الزلازل واستخدام التكنولوجيا الحديثة

ولأن تركيا لا تركز على الأكبر فقط، وإنما تركز على الأفضل، فلذلك سيتم تزويد المستشفى بتكنولوجيا المعزل الزلزالي، والتي تعتبر أكثر التقنيات فاعلية في حماية المبنى من تأثير الزلزال، إذ ستكون قادرة على أن يواصل المستشفى أنشطته بشكل طبيعي واعتيادي حتى في حال حدوث زلزال، وهو ما تسعى إليه تركيا في جميع المشاريع العمرانية التي تبنيها حالياً، وليس في هذا المستشفى وحده.

إذ عندما يكتمل المستشفى سيحتوي على أكثر من 2000 من المعزل الزلزالي، ليصبح حينها أكبر مبنى مقاوم للزلازل في العالم.

سيعتمد المستشفى على استخدام المعدات المتقدمة وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، لدرجة استخدام الروبوت في إجراء العمليات الجراحية، علماً أنه ذو استخدام قليل في المؤسسات الطبية بتركيا.

كذلك علاج الأورام بالإشعاع، والتصوير الإشعاعي المتزامن أثناء العملية الجراحية.

مزايا المستشفى لا تقف عند هذا الحد، بل تتعداها إلى توفير فرص عمل مباشرة لنحو 6 آلاف شخص في عملية البناء، ونحو 10 آلاف شخص عند الانتهاء، ليكون بذلك مشروعاً متكاملاً يخدم الجميع.

يذكر أن شركات يابانية عملاقة تستثمر في مشروع مستشفى باشاك شهير، المستشفى الأكبر في أوروبا، مرجعةً ذلك إلى ثقتها بالاقتصاد التركي وقوته، ونهضة تركيا وتقدمها.

علماً أنه من المقرر أن يتم افتتاح المستشفى رسمياً في عام 2020، ليساهم في جعل اسطنبول العاصمة الصحية لدولة تركيا.


السياحة العلاجية في تركيا.. تقدم مستمر

تعد تركيا الوجهة المفضلة، لمن أراد العلاج، لعدة أسباب أبرزها انخفاض التكاليف، والجودة العالية للعلاجات الطبية، وقد بلغت واردات السياحة العلاجية في تركيا 1.5 مليار دولار، حسبما صرح  وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا نهاية العام الماضي، مضيفاً “لا نرى هذا كافيا، ونفكر في زيادة هذا الرقم خمسة أضعاف لغاية 2023”.

وقد أشار إلى أن مواطني أذربيجان، والعراق، وجورجيا، وألمانيا، وروسيا يفضلون السفر إلى تركيا لغرض العلاج.

وبين أن القادمين إلى تركيا للسياحة العلاجية يتلقون خدمات ذات جودة عالية في العديد من الاختصاصات، وفي مقدمتها علم الأورام، والعيون، وجراحة الدماغ، والعلاج الإشعاعي.

ولفت إلى أن من أهم مميزات تركيا في السياحة العلاجية هو موقعها الجغراقي المميز، حيث إن تركيا تبعد أربع ساعات بالطائرة عن 1.5 مليار نسمة.

تُصنف تركيا، ضمن أول 5 دول حول العالم في السياحة العلاجية، نظراً لتميّز خدماتها في هذا المجال، بالجودة ورخص الأسعار مقارنة بالبلدان الأخرى.

وتجاوزت قيمة عمليات زراعة الشعر التي أجريت في تركيا العام الماضي، مليار دولار.

وبينما كانت تركيا قد استقبلت قرابة 75 ألف سائح لتلقي العلاج الطبي سنة 2008، فقد تضاعف هذا العدد 10 مرات تقريبا خلال تسع سنوات، بحسب رئيس الجمعية الدولية للسياحة الاستشفائية في إسطنبول، إيمري علي كودان.

وفي حين تدعم تركيا السياحة الطبية، فإن الخطوط الجوية التركية بدورها باتت تُقدّم خصومات كبيرة للسيّاح القادمين بقصد السياحة الطبية، ومن المتوقع أن تستضيف تركيا مليوني سائح طبي بحلول عام 2023.

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة