Your search results

148 ألف طالب أجنبي يدرسون في تركيا

Posted by Mhd Depp on 31 أغسطس، 2019
| 0

شهدت أعداد الطلاب الأجانب في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، وسجلت النسبة زيادة وصلت إلى 75% في السنوات الـ10 الماضية.

وتحتضن الجامعات التركية مئات الآلاف من الطلاب الأجانب القادمين من مختلف بلدان وقارات العالم.

ومن أهم ما يميز الدراسة في تركيا ارتفاع  أعداد جامعاتها بالإضافة إلى المراكز البحثية والأكاديمية فيها.

وارتفعت أعداد الطلاب الأجانب القادمين إلى البلاد خلال السنوات الـ 10 الأخيرة، بنسبة 75 بالمئة، ليبلغ 148 ألف طالب، 25 ألف منهم ضمن إطار برنامج المنح الدراسية وذلك بحسب بيانات رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية في تركيا.

من جهته أعرب الألباني، فرديناند هاسموجا، عن سعادته للحصوله على فرصة الدراسة في تركيا، لافتاً إلى أنه تمكن خلال الدراسة من التعرف على المزيد من الطلاب القادمين من مختلف دول العالم.

وأكد أن موقع تركيا المميز جعلها مقصداً لكثير من الطلبة من كافة البلدان. وقال : ” تركيا بمثابة مركز عالمي. وهي ليست حضارة بحد ذاتها فقط، بل نقطة التقاء العديد من الحضارات المختلفة. ونحن الطلاب مرتبطون بدرجات متفاوتة بهذه الحضارات”.

وأشار الطالب الألباني إلى أنه تمكن بفضل برنامج المنح الدراسية التركي مواصلة تعليمه في كلية الإلهيات بجامعة أنقرة.

وأوضح أن الكثير من الطلبة في تركيا، لا يستطيعون إتمام تعليمهم في الجامعات التركية بدون الدعم المقدم من المتبرعين ومحبي الخير.

بدوره، أوصى الجيبوتي، مبارك محمد، طالب كلية العلوم السياسية في جامعة يلدريم بيازيد بأنقرة زملائه بالدراسة في الجامعات التركية.

وأكد أنه اختار الدراسة في تركيا وذلك بسبب الكثير من الميزات الدينية والثقافية.

ويعتبر برنامج المنح الدراسية في مقدمة البرامج التنافسية، حيث يتم تمويله من جانب الدولة التركية، ويُقدم للطلاب المميزين حتى يواصلوا تعليمهم بمستويات مختلفة بأرقى الجامعات.

والهدف من هذا البرنامج تأسيس شبكة تضم زعماء المستقبل الذين يتعهدون بتعزيز التعاون بين البلدان والتفاهم المتبادل بين المجتمعات.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن في وقت سابق أن تركيا تخطط إلى زيادة عدد الطلاب الدوليين فيها

Leave a Reply

Your email address will not be published.

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options

Compare Listings

WhatsApp إستشارة مجانية