نتائج بحثك

منح الجنسية التركية.. خاص للمستثمرين العرب

نشر بواسطة Mhd Depp في 25 أبريل، 2019
| 0

 منح الجنسية التركية

أصبح بالإمكان الحصول على الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري بقيمة 250.000$
يمكن أن يكون الإستثمار عن طريق عقار واحد أو عدة عقارات بذات القيمة المذكورة.
كما يمكن أن يكون العقار سكني أو تجاري و هنا نحب أن ننوه انه يتم الإستفادة من طلب الجنسية للزوج أو الزوجة أو الأطفال دون سن الثامنة عشر.
يجب أن يكون الشراء حصراً من شخص تركي
يجب ان يكون الشراء بعد صدور القانون بتاريخ 2018/ 9 / 19
لم يشترط القانون التركي أن ينازل الشخص عن جنسيته الأصلية،في حال شراء عقار يتم وضع إشارة على صفيحة العقار في المصالح العقارية لعدم بيعه خلال ثلاث سنوات مقدماً.

إجراءات الحصول على الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري و العقبات التي تواجهنا وكيفية التخلص منها:
قبل شرائنا لعقار بقيمة 250.000$ يتوجب حصولنا على تقييم من قبل مقيم معتمد لدى الدولة التركية بأن قيمة العقار تتجاوز 250.000$ و هنا نحب أن ننوه أن المقيم يقيم ليس فقط البناء وإنما المنطقة المتواجد فيها البناء و بالتالي يتوجب انتقاء العقار المناسب في المنطقة المناسبة والمطابق لشروط الجنسية التركية
مدة صلاحية التقيم هي ثلاث أشهر
يجب أن يذكر في التقييم صراحة قد جرى للعقار حسب وضعه بتاريخ التعاقد وليس بتاريخ إجراء التقييم
يجب ان يكون مبلغ الشراء قد دفع بموجب حوالات بنكية من حساب المشتري إلى حساب البائع كما و يجب الحصول من البنك على إشعار بوصول المبلغ لحساب البائع
يتم اعتماد أسعار الصرف للدولار بتاريخ إيداع المبلغ حسب سعر الصرف المذكور من البنك المركزي في تركيا
من أجل الحصول على الجنسية التركية ننصح الأخوة قبل الشراء الإستفسار إن العقار مطابق لشروط الجنسية من ناحية القيمة ومن الناحية القانونية سواء من خلوه من الرهن أو إشارات الحجز أو غيرها .
كما إننا نرجح شراء عقارات جديدة من شركة الإنشاءات على شراء عقارات مستخدمة أو معاد بيعها لنقطة مهمة وهي أنه في حال إعادة بيع العقار خلال مدة 5 سنوات من شرائه يستوفي ضريبة أرباح بقيمة 20% و على الأغلب يتنصل البائع التركي من دفعها مما يضطر المشتري إلى دفعها.
عند تحويل مبلغ من المشتري إلى البائع يجب أن يدون بعض العبارات المعينة التي تفيد بأن العقار قد تم شرائه بهدف الحصول على الجنسية التركية.

الخطوات العملية للتقديم على الجنسية التركية:
بعد الحصول على التقيم و على إشعارات البنك بتحويل المبلغ وإيداعه من حساب المشتري إلى حساب البائع و على سند ملكية العقار يتم التوجه إلى دائرة الطابو لإيداع هذه الأوراق للتأكد من مطابقة العقار لشروط الجنسية و يتم تدوین رقم الهاتف و البريد الإلكتروني كما و يتم توقيع تعهد من مقدم الطلب بعد بيعه للعقار خلال مدة 3 سنوات
يتم دراسة الطلب من العاصمة أنقرة و خلال أيام يتم إرسال بريد إلكتروني بالإجابة على الطلب إما بمطابقة العقار لشروط الجنسية أو عدم المطابقة.
في حال مطابقة العقار يتم طباعة الورقة و تصوير جوازات السفر لأفراد العائلة و الحصول على بيان عائلي و شهادات الميلاد ولا حكم عليه لأفراد العائلة ويتم التوجه الى مكتب الجنسية كما يتم تسليمها إلى الموظف المختص.
لابد من أن نذكر أنه يتوجب الحصول على موعد عبر الإنترنت للحصول على إقامة مستثمر و يتم طباعة هذه الورقة وإرفاقها بالأوراق السابق ذكرها بعد تسليم الأوراق يتم متابعة مراحل الطلب التي هي عبارة عن 10 مراحل إبتداء من مرحلة تسجيل الملف في النظام الإلكتروني وصولاً إلى مرحلة توقيع الملف من رئاسة الجمهورية و صدور القرار بمنح الجنسية للمستثمر.

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options

قائمة المقارنة

WhatsApp إستشارة مجانية