Your search results

شراء فيلا في اسطنبول؟ ماهي أفضل الأمكان، الأسعار والمساحات؟

Posted by Mhd Depp on 22 مارس، 2019
| 0

لكل منا ما يناسبه من خيارات، وفي مجال العقارات في تركيا، تتنوع الأشكال العقارية لتشمل جميع الأنماط والأغراض، ولا شك أبدًا أن شراء فيلا في اسطنبول أهم ما يتطلع إليه المستثمر الأجنبي في تركيا. حيث تعد اسطنبول المدينة الرئيسية التي يتطلع الجميع للشراء فيها، لذلك سنلقي الضوء هذا المقال على خيارات شراء فيلا في اسطنبول من خلال أهم العوامل التي تحدد قيمة العقار في أي منطقة من العالم و هي الموقع، السعر والمساحة. ومع نهاية المقال ستحصل على نظرة عامة على المميزات والأسعار في أهم مراكز تجمع الفيلات في اسطنبول. لكن مهلاً قبل العوامل وقبل الأسعار قد يتبادر لذهنك السؤال التالي:

ما مزايا شراء فيلا في اسطنبول؟

كما لا يخفى على أحد تشكل اسطنبول نقطة جذب استثماري عالي الطراز، خاصةً لمن يبحث عن الرقي، الهدوء، والأصالة. حيث يسعى الكثير من رجال الأعمال العرب لامتلاك عقار في تركيا عامة واسطنبول خاصة.وعادة ما تكون الفيلات في اسطنبولفي مناطق ساحلية أو سياحية بامتياز. مما يعني أنك لن تضطر في العطلة القادمة التي ستقضيها في اسطنبول  للبحث عن فندق أو شقة مفروشة فالفيلا ستكون موجودة وبالقرب من وسط المدينة. ولكي تحصل على مثل هذه الفيلا إليك أهم العوامل التي يجب الانتباه لها.

عوامل يعتمد عليها شراء فيلا في اسطنبول

كثيرون ممن يودون شراء فيلا في اسطنبول تتملكهم الحيرة في البداية حول المنطقة التي عليهم أن يتملكو بها، حيث يجدون أنفسهم أمام خيارات كثيرة ولتحديد الخيار الأنسب دعنا نسأل الأسئلة التالية

  • ما هي الميزانية المتاحة لشراء فيلا في اسطنبول؟
  • لماذا أريد فيلا في اسطنبول؟ للاستثمار، للسكن أم لقضاء العطلات.
  • كيف اختار المنطقة الأفضل في اسطنبول ضمن الميزانية التي وضعتها؟

قد تبدو هذه الأسئلة واضحة لكن الإجابة عليها ليست سهلة. لذا أنصحك بأن تتطلع على أسعار ومواقع الفيلات في اسطنبول علها تساعدك في الاختيار. وفي حال بقيت في حيرة من أمرك فقد حان الوقت عندها لتتواصل مع أحد المستشارين العقاريين لدينا وتناقش الموضوع من كافة جوانبه.

أسعار الفيلات في إسطنبول:

حسب احصائيات هذا العام 2018 فإن أسعار الفيلات في اسطنبول تبدأ من 250.000 دولار – وهو ذاته المبلغ الذي يخولك للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري – وقد تصل لحدود 25 مليون دولار في مناطق تطل على مضيف البوسفور. كما أن الاستثمار في الفيلا يعود عليك بعائد سنوي يقارب 500.000 دولار، مما يضمن لك استرجاع قيمة العقار عقب 20 سنة.

هذه الأسعار والعوائد الاستثمارية السابقة بالتأكيد تختلف حسب المنطقة الموجودة فيها. حيث تأتي في المرتبة الأعلى سعراً كل من   ساريير  و اسكودار  والأقل سعراً كلاً من منطقة بيليك دوزو ، بيوك تشمجه و باشاك شهير. وفيما يلي مميزات وأسعار الفيلات في إسطنبول حسب المناطق:

1.بيليك دوزو 

فيلا - بيليك دوزو

منطقة الاستثمارات الصغيرة، فهي منطقة جديدة نسبياً تناسب رؤوس الأموال الشابة كبداية لاستثمارات أوسع، حيث بلغ متوسط ارتفاع قيمة العقارات فيها 0.67% لشهر اوكتوبر 2018، في حين ستكون فترة استرجاع القيمة المادية للعقار حسب المؤشرات الحالية  18 سنة.

ترتفع أسعار العقارات إجمالاً في بيليك دوزو وفق القرب من خط الميتروبوس والبحر، ويتوقع ارتفاع قيمة العقارات فيها عقب استكمال مشروع محطة  مترو الأنفاق القريب منها. كما أن مساحات الفيلات فيها تقدر ما بين 190 متر مربع و 2200 متر مربع.

2.باشاك شهير 

فيلا باشاك شهير

تعتبر من المناطق المحافظة في إسطنبول، حيث تتسم بصفة الهدوء والغنى بالمشاريع العمرانية الراقية، وتعد أسعارها مقبولة بشكل إجمالي، إذ تقدر قيمة المتربع المربع بحوالي 1000 دولار حسب احصائيات النصف الأول من عام 2018، وتقدر فترة استرجاع قيمة الفيلا ب 23 سنة.

تتميز باشاك شهير بالكثير من الأماكن الترفيهية و الخدمية منها Mall Of Istanbul  وحديقة وادي الماء Sular Vadisi ، كما أن طبيعتها المحافظة تجعلها الخيار الأنسب للعوائل العربية.تتراوح مساحات الفيلات في باشاك شهير ما بين 194 – 550 متر مربع.

3.بيوك تشمجه

فيلا في بيوك تشكمجه

بعدها قليلاً عن المدينة جعلها تحافظ على هدوئها، حيث بلغ المعدل السنوي لارتفاع قيمة العقارات في بيوك تشكمجه 18.2% في الخمس سنوات الأخيرة، أما سعر المتر المربع فيها فيبدأ من 720 دولار حسب احصائيات النصف الأول من عام 2018، وبالتالي فإن فترة استرجاع قيمة السكن تقدر بـ 22 سنة.

تتراوح مساحات الفيلات فيها بين 180 – 1460 متر مربع كما أنها تناسب من يفضل العيش بعيداً عن حياة المدينة وصخبها، ومن كان عمله قريبا منها.

4.اسكودار

فيلا في اسكودار

زادت قيمة الفيلات فيها بنسبة 11.64 % مقارنة بالعام السابق، وتصنف منطقة اسكودار وفق الوضع الاجتماعي والاقتصادي على أنها من أعلى مستويات الدخل، وقد ساعد في ذلك مشروع مرمراي المكتمل في عام 2013، مما جعلها مركزاً مهماً للمواصلات والتجارة في اسطنبول، إلى جانب طبيعتها المريحة والمذهلة لمن يرغبون في حياة هادئة وراقية. والجدير بالذكر أن مساحات الفيلات فيها تتراوح مابين 240-3200 متر مربع.

5.بشكتاش

فيلا في بشكتاش

زادت قيمة العقارات فيها بنسبة 2.98% في عام 2018 مقارنة مع العام الفائت، كما أن أسعار المتر المربع فيها تبدأ من 2500 دولار ويقدر وقت استرداد قيمة العقار بـ 27 سنة. ولقد حافظت منطقة بشكتاش على مستواها في الأعوام الأخيرة، ويعود ذلك لموقعها بالقرب من الجسر الثالث، والكثير من المناطق السياحية المتنوعة.

تتراوح مساحات الفلل في بشكتاش بين 210-1100 متر مربع كما يتوقع ارتفاع أسعار العقارات فيها عقب استكمال بناء مستشفى المدينة المقرر إنهاؤه عام 2019.

6.ساريير

فيلا في ساريير

هي اختيار النخبة ومحبي الفخامة، إذ تتميز بموقعها المطل على المدينة والغابة، بعيداً عن صخب اسطنبول. كما أن قربها من استاد Türk Telekom Arena  ومستشفى Şişli Etfal ،يجعلها موقعا مميزاً كما تستطيع الوصول بسهولة منها إلى كل من محطة المترو Levent ، Maslak.

زادت قيمة العقارات فيها في العام الحالي بنسبة 1.58 % مقارنة بالعام الفائت 2017، حيث تبدأ أسعار المتر المربع فيها من حوالي 2000 دولار حسب احصائيات النصف الأول من عام 2018، في حين تقدر فترة استرجاع قيمة العقار بـ 23 سنة. تتراوح مساحات الفيلات في ساريير ما بين 200-1100 متر مربع.

7.توزلا

فيلا في توزلا

تعد توزلا من المناطق الواعدة للاستثمار عالي الربح على المدى البعيد، و تتميز بأسعار منافسة مقارنة بمثيلاتها في غير مناطق. و تكمن جمالية امتلاك فيلا في توزلا في طبيعتها الهادئة بعيداَ عن صخب المدينة و إطلالتها الجميلة على البحر، فهي مرسى للسفن الكبيرة وفيها أكبر حوض لبناء السفن.

تضاعفت قيمة العقارات فيها بنسبة 227.49 % ما بين عامي 2003 و 2018 ، سعر المتر المربع فيها يبدأ من 650 دولار حسب احصائيات النصف الأول من عام 2018 حيث تتراوح مساحات الفلل في توزلا ما بين 210 – 1020 متر مربع.

8.سيلفري

فيلا في سيليفري

تعد سيلفري منطقة صيفية ومركز العطل في إسطنبول، حيث تمتاز بالهدوء وسط طبيعة خلابة، وهي من الأمور التي تدعو لامتلاك فيلا في سيلفري ، بالإضافة لكونها منطقة تصوير المسلسلات والأفلام، فضلاً عن غناها بالكثير من المرافق الترفيهية وإمكانية ممارسة أنشطة مختلفة كركوب الخيل ولعب الغولف.

ازدادت قيمة العقارات فيها بنسبة 14.43 % مقارنة بالعام الماضي 2017، أما بالنسبة لمساحة الفيلات فيها فتبلغ ما بين  120 متر مربع إلى 500 متر مربع .

9.بيه كوز

فيلا في بيه كوز

بالرغم من احتواء منطقة بيه كوز العديد من المناطق السياحية، إلا أن أسعار العقارات فيها بقيت في الحدود المناسبة جداً مع توفر كافة الخدمات فيها.

ويذكر أن قيمة العقارات فيها تضاعف بمقدار 316.7% خلال الخمس سنوات الماضية، سعر المتر المربع فيها يبدأ من 1100 دولار حسب احصائيات النصف الأول من عام 2018، وتبلغ متوسط مساحات الفلل فيها ما بين 280 – 3500 متر مربع.

ختاماً، هذه كانت أبرز مناطق تجمع الفلل في اسطنبول وكما تلاحظ فإنه على الرغم من أن كل منطقة تمتاز بشيئ معين إلا أنها – أي مناطق اسطنبول – إجمالاً تشترك بالاطلالات البحرية الرائعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options

Compare Listings

WhatsApp إستشارة مجانية