نتائج بحثك

مقارنة الجنسية التركية مع دول أخرى مقابل الاستثمار العقاري

نشر بواسطة Mhd Depp في 1 مارس، 2019
| 0

نقدم لكم مقارنة الجنسية التركية مع دول أخرى مقابل الاستثمار العقاري

لم تعد تركيا بتلك الدولة الغارقة في الفساد الشبيهة بأي دولة من دول العالم الثالث، فمنذ العام 2003 انتقلت إلى حال اقتصادي جديد أو ما يمكن أن نسميه بالطفرة الاقتصادية الفائقة، فبعد أزمات اقتصادية كان أقربها عام 2001 وبنية تحتية مهترئة انطلقت تركيا تسابق الزمن نحو أجواء عامة مشجعة على التطور والنمو على كافة الأصعدة خصوصًا العقارية منها حيث سمح البرلمان التركي لأول مرة للأجانب بالتملك في الأراضي التركية وفقا لشروط معينة في ديسمبر 2005 ثم تطور الأمر بعد ذلك عام 2012 حيث أقرت تسهيلات كبيرة في هذا الشأن إلى أن وصلنا عام 2017 إلى حد إقرار قانون جديد تمنح من خلاله الحكومة التركية حق المواطنة أو الجنسية التركية بناءاً على استثمارات عقارية معينة بها. بالتأكيد تركيا ليست الوحيدة في العالم التي تمنح الجنسية من خلال الاستثمار العقاري بل هناك عدد من الدول المشابهه لها ولكي تعم الفائدة بشكل أكبر، نقدم لكم فيما يلي مقارنة سريعة وشاملة من حيث إجراءات وتكاليف الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا عدد من الدول الممائلة حول العالم. لكن أولا لنبدأ بالجنسية التركية ما فائدتها وما هي اجراءات الحصول عليها؟

1. ما الفائدة التي ستعود على المسثتمر في حال الحصول على الجنسية التركية ؟
ربما يتساءل البعض عن الفائدة التي قد تعود عليه بتملك جواز سفر تركي، وهي ليست فائدة واحدة بل فوائد متعددة أهمها إمكانية السفر لنحو 70 دولة حول العالم دون تأشيرة، التمتع بالخدمات الكثيرة التي توفرها الحكومة التركية لمواطنيها، الاندماج في المجتمع التركي وإمكانية الاستثمار دون عوائق وكذلك العمل في وظائف معينة لا يتمكن منها الأجانب، الاستفادة من قانون التقاعد عن بلوغ السن القانوني 60 عامًا، هذا فضلًا عن المستقبل الواعد المتوقع لتركيا والذي على أساسه يمكن أن تستجد كثير من المميزات الأخرى.

2. شروط وتكاليف الحصول على الجنسية التركية
في يناير 2017 أعطت الحكومة التركية الضوء الأخضر للأجانب كي يحصلوا على الجنسية التركية مقابل استثمار مبلغ مالي معين في البلاد وفيما يلي الحالات التي يستطيع من خلالها الأجنبي الحصول على الجنسية التركية .

بإمكان الأجنبي الحصول على الجنسية التركية إذا ما قام بشراء عقار في تركيا وتجاوزت قيمته المالية نحو 250 ألف دولار أمريكي، بشرط عدم بيع العقار قبل ثلاث سنوات.
بإمكان الأجنبي كذلك الحصول على الجنسية التركية في حال إيداع مبلغ مالي في أحد البنوك التركية بما قيمته نصف مليون دولار فقط بعد أن كانت قبل سبتمبر 2018 نحو ثلاثة ملايين دولار.
كما يحق للمستثمرين الأجانب بما قيمته 500 مليون دولار كرأس مال ثابت أن يحصلوا كذلك على الجنسية التركية هذا فضلًا عن إمكان أصحاب المشاريع الاستثمارية الذين يؤمنون وظائف لنحو 50 عامل تركي أن يحصلوا كذلك على الجنسية.
مقارنة بين الدول التي تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار أو شراء عقارات بها
تركيا ليست الدولة الأولى التي تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار العقاري بها عن طريق شراء عقار أو نحوه؛ بل سبقتها في هذا الإطار نحو 29 دولة أخرى، مثل معظم دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا وكندا ودبي بالإمارات المتحدة واليونان والبرازيل ومؤخرًامصر، لكن تختلف الاشتراطات الواجب الالتزام بها للحصول على الجنسية أو الإقامة من بلد لأخرى، حيث تكون مخففة جدًا بالنسبة للدول ذات الاقتصادات المنخفضة التي تسعى لدعم الاستثمار فيها، بينما ترتفع تلك الاشتراطات في دول ذات اقتصادات قوية كالدول الأوروبية وأمريكا. لنتابع الآن عدد من شروط وتكاليف الحصول على الجنسية في عدد من هذه البلدان

 

مما تقدم نرى بوضوح مدى سهولة الحصول على الجنسية التركية مقارنة بمعظم دول العالم، مع سيل من المميزات التي تنتظر حامل الجنسية التركية الآن وفي المستقبل، وذلك من خلال فرص اقتصادية خلاقة وسوق عقارات لا تهدأ عن التقدم إلى الأمام.

عقارات تركيا الآن صارت مفتاحك الأنسب للانضمام إلى إحدى أهم الدول العالمية من حيث المكانة الجغرافية والاقتصادية وكذلك السياسية

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options

قائمة المقارنة

WhatsApp إستشارة مجانية