نتائج بحثك

مطار اسطنبول الثالث | غراند اسطنبول

نشر بواسطة Mhd Depp في 25 فبراير، 2019
| 0

كل ما تريد معرفته عن مطار اسطنبول الجديد – مطار غراند اسطنبول – مطار اسطنبول الثالث

مطار اسطنبول الجديد والذي اتفق على تسميته مطار غراند اسطنبول هو مطار اسطنبول الثالث، هذا المطار قيد الانشاء في منطقة ارناؤوط كوي في القسم الأوروبي من اسطنبول تركيا. تم تخطيط هذا المطار ليكون أكبر مطار في العالم، حيث تصل سعته الى 150 مليون مسافر سنويا، هذا المطار لن يكون عبارة عن واسطة نقل جوي فقط بل يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع الاستثمارية في تركيا ومستقبل الاستثمار في تركيا، وسوف يوفر مشروع مطار اسطنبول الجديد فرص عمل لأكثر من 100 ألف فرد الذين سوف يتم توظيفهم مباشرة وأكثر من مليون ونصف فرصة عمل في القطاعات الفرعية للمشروع.

مطار غراند اسطنبول سوف يكون انتقال جديد نوعي ومثير بالنسبة لمدينة اسطنبول بشكل خاص وبالنسبة لتركيا بشكل عام. حيث سيتم بناء المطار بطابع فريد ورونق فريد يمثل تراث اسطنبول وعمقها الحضاري. بالإضافة الى ذلك فان مطار اسطنبول الثالث الجديد سوف يقدم أحدث المرافق وخدمات النقل الجوي الحديثة وبتطبيق أعلى المعايير الدولية. الى جانب معالمه الجمالية المتميزة، سوف يتمتع مطار اسطنبول الجديد بالبساطة وسهولة الاستعمال. بتميزه في الهندسة المعمارية المذهلة فان مطار غراند الجديد سوف يكون في مصاف الأعمال الرائدة في العالم من حيث تصاميمه الهندسية المرنة والواسعة والقوية.

ويعود السبب الرئيسي في بناءه الى نقص القدرات في المطارات الموجودة في اسطنبول، مطار اتاتورك الدولي في القسم الأوروبي من اسطنبول والذي تبلغ طاقته الاستيعابية الى نحو 37 مليون مسافر سنويا، ومطار صبيحة كوتشكن في القسم الآسيوي من اسطنبول والذي تبلغ الطاقة الاستيعابية نحو 13 مليون مسافر سنويا.

الأسباب والاحتياجات –
المطار الدولي الأكبر في اسطنبول حاليا وهو مطار أتاتورك في القسم الأوروبي من اسطنبول، لم يعد يستطيع تلبية الطلب المتزايد للطيران ويعاني من ازدحام الحركة الجوية. ليس هناك مساحة لبناء مدرجات إضافية حيث أن المطار أصبح ضمن مدينة اسطنبول. حيث يقع على شمال المطار مناطق صناعية ويقع على شرق وغرب المطار المناطق السكنية. وبسبب القدرة المحدودة للمطار توقفت سلطات المجال الجوي التركي من قبول المزيد من البضائع او رحلات إضافية الى المطار. شركات الطيران التي ترغب في إضافة المزيد من الرحلات او مسارات جديدة لرحلاتها، لا تستطيع فعل ذلك بسبب عدم وجود بوابات كافية وأماكن لركن الطائرات في المطار، لهذا السبب قامت شركة الطيران التركية بركن الطائرات في مطار صبيحة كوتشكن والذي يقع في القسم الآسيوي من اسطنبول لتخفف من الضغط على مطار اتاتورك الدولي في القسم الأوروبي. في عام 2012 استوعبت مطارات اسطنبول أكثر من 60 مليون مسافر.

السعة والاستثمارات –
وسيتسع المطار الجديد لـ114 طائرة في آن واحد، وبإمكانه تسيير ثلاثة آلاف رحلة في اليوم، وقال وزير النقل التركي في وقت سابق إنه جرى استثمار نحو 10.2 مليارات دولار في المشروع الذي يتوقع أن يدر نحو 22 مليار دولار في 25 عاما قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة.

وتقول السلطات التركية إنها ستمد خط مترو جديدا يربط بين وسط مدينة إسطنبول والمطار الجديد في وقت لا يتجاوز 25 دقيقة.

والمطار الجديد أحد المشروعات العملاقة في تركيا، والتي من بينها افتتاح ثالث جسر معلق فوق مضيق البوسفور عام 2016، وخطط فتح قناة ضخمة في إسطنبول ستحول جزءا كبيرا من المدينة إلى جزيرة.

ومن المفترض أن يحل المطار الثالث لإسطنبول محل مطار أتاتورك الدولي الذي سيتوقف العمل فيه، ووعد الرئيس التركي بتحويل مطار أتاتورك إلى حديقة كبيرة على غرار هايد بارك في لندن وسنترال بارك في نيويورك، وتتوفر إسطنبول كبرى مدن تركيا على مطاري أتاتورك وصبيحة.

ورأى البعض أن تعهد الرئيس التركي بتحويل مطار أتاتورك إلى حديقة كبيرة هو محاولة لتهدئة الناشطين البيئيين الذين ينتقدون بشدة مشاريع أردوغان الكبيرة في مجال البنى التحتية.

 

أين يقع مطار اسطنبول الثالث الجديد؟ وكيف تذهب إلى مطار اسطنبول الثالث؟

دعونا نذكر المكان الأكثر إثارة للفضول في الآونة الأخيرة ، حيث سيتم وضع الاستثمار الاضخم في اسطنبول وحتى أوروبا. المناقصة الخاصة بالمطار الثالث ، والتي تم تقديمها في عام 2013 حيث اكبر مناقصة للتاريخ الجمهوري التركى ، يتم تقديمها إلى مجموعة جينكز ، مابا ، ليماك ، كولين و كايلون المشتركة ، والتي تم تشكيلها من قبل مستثمري شركة اى جي ايه مع نظام التشغيل والنقل بمبلغ 22 مليون يورو. وسيتم الانتهاء من الجزء الأول من مشروع المطار الثالث فى 2018 ، الذي يتألف من 6 مسارات منفصلة وتبلغ سعته المتوسطة 200 مليون راكب

سيكون مطار اسطنبول الثالث في المنطقة على طول ساحل البحر الأسود في أوروبا. تم بناء المطار بين منطقتي تياكادين وقرية أكبينار على مساحة 76.5 كم مربع. تم بناء المطار على تشاطلجا ، تقاطع جوكتورك أرناؤوط كوي, وعلى مقربة من بحيرة تيركوس. موقع المطار مثالي للغاية. والمسافة بين المطار الجديد ومطار أتاتورك هى 35 كم، والتي ستكون عند نقطة اتصال الجسر حيث ستصل إلى الطريق الأكثر ملاءمة من اسطنبول

ينتمي حوالي 80٪ من المساحة التي سيُقام فيها المطار إلى القطاع العام. وسيتم مصادرة المناطق المتبقية وسيتم الانتهاء من بناء المطار الثالث بهذه الطريقة. أما المطار الثالث ، الذي سيتم تجهيزه بأنظمة تكنولوجية عالية ، فسوف يتألف من 6 ممرات و 3500 هكتار من المساحة كيفية الوصول إلى المطار مسألة فضول. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، هناك العديد من البدائل التي تذهب إلى المنطقة حيث لم يكتمل النقل بالكامل لعدم انتهاء المشروع

سيتم ربط الطريق السريع الثالث بالمطار ، الذي يبعد 15 دقيقة عن تقسيم ، بطريق شمال مرمرة السريع وجسر ياووز السلطان سليم عند النقل البري. وكنظام للسكك الحديدية ، سينتهي القطار عالي السرعة عند محطة النقل في المطار. وسيتم تمرير نظام السكك الحديدية على طول خط السكك الحديدية القديمة. وبالتالي ، سيتم توفير النقل من خلال جميع مناطق اسطنبول عبر وسائل النقل العام

على وجه الخصوص ، مع الانتهاء من بناء الجسر الثالث ، سيجري طريق عبور فوق الجسر وسيتم الوصول المباشر إلى المطار مع خط المترو. كما ستسهل الحافلات والحافلات الصغيرة من داخل المدينة نظام النقل في المطار الثالث من خلال نقل الركاب إلى المطار

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options

قائمة المقارنة

WhatsApp إستشارة مجانية