Your search results

فولكس فاغن تختار تركيا لإقامة مصنعها الجديد للسيارات

Posted by on
| 0

قررت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة “فولكس فاغن” بناء مصنعها الجديد لتصنيع سيارات شكودا وسيات في تركيا وليس فيرومانيا أو بلغاريا ابتداء من عام 2022، وفق ما ذكرت صحيفة هابر تورك على موقعها الإلكتروني.

وقالت الصحيفة إنه نتيجة للجهود التي بذلت لكثر من عقد من الزمان لإقناع الشركة الألمانية العملاقة بالاستثمار في تركيا، قررت شركة فولكس فاغن فتح مصنع في البلاد سيوظف 5000 شخص سنويًا وينتج طرازات شكودا وسيات.

وذكرت مجلة AutomobilWoche الألمانية للسيارات أن صندوق المعرفة التركي في مجال إنتاج السيارات قد لعب دوراً مهما في دفع الشركة الألمانية لاتخاذ القرار.

واعتبرت المجلة أن قرار فولكس فاجن الاستثمار في تركيا جاء بعد تطبيع العلاقات بين أنقرة وبرلين، حيث تراجعت حدة التوتر في العلاقات الثنائية بعد زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان لألمانيا في أيلول/ سبتمبر، مما أعطى زخما للاستثمارات.

وكانت المجلة قد ذكرت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أن فولكس واجن تخطط لفتح مصنع جديد في أوروبا الشرقية وأن المواقع المحتملة هي بلغاريا وتركيا ورومانيا. وقال رئيس الشركة، هيربرت ديس، إن شركة صناعة السيارات تبحث عن مصنع  جديد متعدد المراكز في أوروبا الشرقية، على أن يبدأ إنتاجه بعد عام 2022.

ووفقا للمجلة سيكون لدي المصنع الجديد ما بين 4000 و5000 موظف، وسينتج المصنع سيارات الدفع الرباعي من نوع شكودا كاروك وسيات أتيكا، والتي يتم تصنيعها حاليا في مدنية كفاسيني التشيكية.

وأوضحت أن الحاجة لإقامة هذه الوحدة قد زادت بعد أن أكدت فولكس فاجن أنها ستنقل إنتاج طراز باسات الألماني إلى مصنع سكفاش في التشيك، حيث تسرَّع أكبر شركة عالمية لتصنيع السيارات استثماراتها في السيارات الخالية من الانبعاثات.

وسيتم تحويل مصانع فولكس فاجن في مدينتي  إمدن وهانوفر الألمانيتين لإنتاج السيارات الكهربائية بحلول عام 2022.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Compare Listings

WhatsApp إستشارة مجانية