نتائج بحثك

السراج يؤكد أهمية عودة الشركات التركية إلى ليبيا

نشر بواسطة في 23 ديسمبر، 2018
0

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليا فائز السراج، “أهمية عودة الشركات التركية” إلى بلاده “للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الإعمار”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السراج بوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الذي وصل إلى طرابلس صباح السبت، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج، اطلعت عليه الأناضول.

وتناول اللقاء عددا من ملفات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية.

وشدد السراج، بحسب البيان، على “أهمية إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة في مجالي الكهرباء والطاقة، وبالأخص مشروع محطة أوباري البخارية، الذي تنفذه شركة تركية”.

واختطف مسلحون مجهولون في 3 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، 4 أجانب من بلدة أوباري، بينهم 3 أتراك يعملون بشركة “آنكا تكنيك” التركية المنفذة لمحطة بلدة أوباري (جنوب)، ما تسبب في مغادرة مهندسي الشركة وتوقف أعمالها.

وأثمرت الجهود التركية بالتعاون مع السلطات الليبية في 24 يونيو / حزيران الماضي، إطلاق سراح المهندسين الأتراك الثلاثة المختطفين، بعد 233 يوما من اختطافهم.

وفي وقت سابق اليوم، بحث وزير الخارجية التركي مع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأكد المشري، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، على قوة وعمق العلاقة بين ليبيا وتركيا، مرحبا بأي دور إيجابي لتركيا لتقريب وجهات النظر بين الليبيين.

وأوضح أن هناك عدة ملفات ستساعد في تطوير العلاقات بين البلدين، كعودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة في ليبيا وأهمها مشاريع الكهرباء.

ودعا المشري إلى عودة الخطوط الجوية التركية للعمل من ليبيا، وتقليل حجم الفئة المستثناة من الحصول على التأشيرة مبدئيا، والسعي إلى رفعها بشكل كامل.

بدوره، أكد تشاووش أوغلو أن تركيا ستبذل كل ما في وسعها لعودة الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي لليبيا.

ولفت إلى أن بلاده تقوم بتشجيع شركاتها للعودة إلى العمل في ليبيا، وأن هناك بعض الشركات بدأت بالتحضير للعودة، مطالبا في الوقت ذاته الجهات الليبية بتهيئة الظروف المناسبة لتسهيل عودة الشركات.

وأكد تشاووش أوغلو أن أنقرة تبحث تخفيض سن التأشيرة المفروضة على المواطنين الليبيين القاصدين السفر إلى تركيا، وأنها ستسعى إلى رفعها بالكامل.

وصباح اليوم، وصل تشاووش أوغلو إلى طرابلس في زيارة عمل لليبيا على رأس وفد من كبار مسؤولي الحكومة التركية.

اترك رداً

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة