نتائج بحثك

شركة بوينغ الأمريكية للطيران تفتتح أول مركز للهندسة والتكنولوجيا في تركيا

نشر بواسطة في 23 ديسمبر، 2018
0

افتتحت شركة تصنيع الطائرات المدنيّة والعسكريّة الأمريكيّة “بوينغ” (Boeing) أول مركز للهندسة والتكنولوجيا في إسطنبول التركية، في ما يُسمّى بيوم بوينغ التركية للتكنولوجيا.

افتُتح مركز الهندسة والتكنولوجيا الجديد، الذي يقعُ في تكنوبارك إسطنبول، في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، في حفلٍ أقيم بإسطنبول. وسيركّز المركزُ على هندسة التصميم والأبحاث لدعم جهود بوينغ لتطوير التكنولوجيا العالمية. وستلعبُ دورًا هامًّا في إثراء نظام الطيران التركي وربطه بصناعة الطيران العالمية.

وحضر حفل الافتتاح رئيسُ شركة الصناعات الدفاعية (SBB)، إسماعيل ديمير، ونائب وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، ونائب وزير النقل والبنية التحتية عمر فاتح سايان، والرئيس العالمي لشركة بوينغ للأبحاث والتكنولوجيا نافيد حسين، بالإضافة للعديد من المسؤولين الآخرين في بوينغ وكذلك قادةٌ من صناعة الطيران ومن الحكومة والأوساط الأكاديمية.

وقد نوقشت في الحفل شراكاتُ بوينغ التكنولوجية المستمرّة والمستقبليّة في تركيا، بالإضافة إلى مستقبل صناعة الطيران بشكلٍ عام.

وفي خطابه، قال ديمير: “في المركز الذي نفتتحه اليوم، سيتمُّ تنفيذُ الأنشطة الهندسية والبحوث التكنولوجية، خاصة فيما يتعلق بتطوير التصميمات الداخلية والتقنيات المركبة، لتقديم الدعم للعديد من البرامج التي تديرُها شركة بوينغ.

وسنشهد على تحويل هذه المراكز إلى تلك التي ستعمل بشكلٍ مكثّفٍ مع مئات المهندسين في المستقبل، وأنا على يقينٍ من أن مهندسينا الأتراك المتعلمين والمثقفين سيقدمون خدماتٍ على مستوى عالمي في هذا المركز، كما نرى أن قطاع الطيران المتنامي، وجامعاتنا ومؤسساتنا العلمية الأخرى، أصبحت مركز جذبٍ أبعد من مجرد تقديم الخدمات للعالم”.

وأشار ديمير إلى أن رئاسة صناعات الدفاع تقوم أيضًا بتنفيذ مشاريع رائدة في مجالات تطوير البرامج، وعلوم الطيران، وتقنيّات المواد، وتصميم الأنظمة الميكانيكيّة، وإلكترونيّات الطيران.

وأضاف: “علاوةً على ذلك، قمنا أيضًا بتنفيذ مشاريع على الطائرات، والمروحيّات، والمحرّكات، والمركبات الجويّة بدون طيّار، وتطوير أنظمة العمل. سترى أن تركيا ستبدأ في تطوير منتجات مميّزة من الأنظمة الفرعيّة وأنظمة المحرّكات وستعزّز الأنظمة الحاليّة في السنوات القادمة”.

كما تحدّث نافيد حسين، الرئيس العالميّ لشركة بوينغ للأبحاث والتكنولوجيا، في حفل افتتاح مركز بوينغ في تركيا للهندسة والتكنولوجيا الجديد، وقال إن بوينغ سوف تستفيد من المواهب والخبرات الهندسية التركية لتحسين بعض منتجات الطيران المتقدمة في العالم.

كما لاحظ أن “هذا المركز الجديد سيساهم في تعزيز جهود بوينغ في الابتكار والمنافسة والفوز من خلال توفير الحلول في المجالات التكنولوجية الرئيسية لجعل منتجاتنا وخدماتنا أكثر فائدة لعملائنا. كما أنه ينشىء إطار عملٍ طويل المدى حتى تتمكن بوينغ وشركاؤها الأتراك من التقدم، لتحقيق أهدافهم في النجاح المشترك”.

ومن جانبها أكدت السيدة آيشيم سارغن، المدير الإداري والمدير التنفيذي لشركة بوينغ في تركيا، أن تركيا هي واحدة من الدول النامية الاستراتيجية في بوينغ، وأن الشركة ترى إمكانيةً كبيرةً لدى البلاد للمساهمة بشكلٍ أكبر في صناعة الطيران العالمية كشريكٍ صناعيٍّ وتكنولوجيّ.

تقول سارغن: “يُعدُّ مركز الهندسة والتكنولوجيا الجديد في بوينغ شهادةً على التزام بوينغ تجاه تركيا، نحن فخورون بأن هذا المركز الجديد سيطوّرُ التكنولوجيا لصناعة الطيران العالمية، مما يزيد من القدرة الموجودة في تركيا كما سيحقق لتركيا خطوةً أقرب إلى هدفها. هذا هو أحد الركائز العالمية في إطار عنصر تسريع التكنولوجيا في مبادرة بوينغ الوطنية للملاحة الجوية في تركيا، والتي أطلقناها بالاشتراك مع رئاسة صناعات الدفاع العام، لدعم تطوير نظام إيكولوجي مبتكر عالمي المستوى في مجال الطيران في تركيا، ونحن ملتزمون بالنموّ والازدهار في تركيا بالتوافق مع نموّ وازدهار تركيا نفسها”.

سيستفيد مركز الهندسة والتكنولوجيا في شركة بوينغ في تركيا من مجموعة من المهندسين المحليين الموهوبين، وسيركّز على التقنيات ذات القيمة المضافة العالية. سيبدأ المركز أنشطته مع البحث والهندسة والتصميم لعمل طائرات بوينغ التجارية من الجيل الجديد، والمضيّ قدمًا في التوسع إلى مجالات التكنولوجيا الرئيسية الأخرى.

اترك رداً

  • الطلب المتنامي والمتزايد على العقارات في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص أدى إلى تنامي أسعار العقارات وارتفاعها بشكل واضح اليوم على الرغم من انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وعوامل أخرى قد يراها البعض أنها سلبية مثل التضخم العالمي والحرب بين روسيا وأوكرانيا , إلا ان المستثمر العقاري يدرك أن أكثر الفرص الاستثمارية ربحاً تتشكل عندما يكون الإقبال على الاستثمار متراجعاً بسبب ...
    حددت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، معدل زيادة الإيجار في الوقت الحالي بنسبة أقصاها 34.46% من قيمة الإيجار الأخيرة. وبحسب تقرير للهيئة ، فإن أي زيادة إضافية على النسبة المذكورة، تُعرّض صاحب العقار إلى المساءلة القانونية. وتسمح معدل الزيادة الجديدة لصاحب العقار الذي حدد إيجاره بـ1000 ليرة تركية برفعه إلى حد أقصاه 1345 ليرة تركية. وتحسب هذه النسبة لأي مستأجر سيجدد عقده القديم خلال الشهر الخامس ...
    أقرت تركيا طريقة جديدة تتيح للأجانب الحصول على جنسيتها الاستثنائية عن طريق الإيداع في صناديق نظام التقاعد الفردي. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة، قرار زيادة قيمة العقار الذي يتيح لصاحبه التقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، من 250 ألف دولار إلى 400 ألف، وعدم بيعه لمده 3 أعوام. كما نشرت الجريدة تعديلا جديدا ينص على إتاحة الفرصة للحصول على الجنسية الاستثنائية لكل شخص يودع 500 ...
    تستقبل مدينة باتارا التركية سنوياً آلاف الزائرين، وذلك لما تمثله المدينة التاريخية من مهد للحضارات وبما تضمه من معالم وآثار لحضارات مختلفة. قالت البروفيسور حواء إيشكان إيشيق رئيسة أعمال الحفر بالمدينة الأثرية باتارا إن الأخيرة المعروفة بـ“مهد الحضارات” تأخذ زوارها في رحلة عبر التاريخ بما تضمه من آثار لحقب زمنية وحضارات مختلفة، ابتداءً بالإمبراطورية الرومانية وانتهاءً بالعهد العثماني. وتقع باتارا التي يعود تاريخها إلى ...
    في حديث اليوم معكم سأتحدث عن الاماكن السياحية في اسطنبول أحد أجمل مدن تركيا إن لم تكن أجملها وواحد من أجمل مدن العالم وهذا يعود لجمال وعراقة معالم اسطنبول السياحية والتاريخية. اكتسبت اسطنبول شهرة عالمية نظراً لحجمها كا مدينة إذا تعد اسطنبول المدينة الثانية عالمياً من حيث التعداد السكاني ، أما ما يميز السياحة في اسطنبول هو وقوع المدينة بين قارتين مختلفتين هما قارة ...
    يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر. الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ...
      يوجد في تركيا اليوم قانون المعاملة بالمثل الخاص بتملك العقارات  في عام 2012 ، والذي ينص على أن أي دولة تمنع مواطني الدولة التركية من تملك العقارات فيها ، :فإن تركيا أيضا تمنع مواطني تلك الدولة من التملك فيها، ومنحت تركيا حق التملك بكل أريحية لمواطني 183 دولة ماعدا 5 دول  الكوبية  النيجيرية  الكورية الشمالية  الأرمنية  السورية – للأسف إحدى هذه الجنسيات الخمسة هي الجنسية السورية وهذا عائد الى ...
    – الاستراتيجية توفر خارطة طريق في مجال الاستثمارات الدولية المباشرة لتركيا – تم تطوير الاستراتيجية على أساس ثلاثة مبادئ أساسية – الاتجاهات العالمية غيرت معايير قرارات الاستثمار للشركات الدولية – الاستراتيجية سوف تسهم في تحول تركيا إلى وجهة استثمارية مهمة في منطقتها – تركيا توفر للمستثمرين ملاذا آمنا سيمكنهم من إنشاء استثمارات مربحة تنشد تركيا تسجيل قفزة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إليها، في ...

قائمة المقارنة