نتائج بحثك

شركة بوينغ الأمريكية للطيران تفتتح أول مركز للهندسة والتكنولوجيا في تركيا

نشر بواسطة Mhd Depp في 23 ديسمبر، 2018
| 0

افتتحت شركة تصنيع الطائرات المدنيّة والعسكريّة الأمريكيّة “بوينغ” (Boeing) أول مركز للهندسة والتكنولوجيا في إسطنبول التركية، في ما يُسمّى بيوم بوينغ التركية للتكنولوجيا.

افتُتح مركز الهندسة والتكنولوجيا الجديد، الذي يقعُ في تكنوبارك إسطنبول، في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، في حفلٍ أقيم بإسطنبول. وسيركّز المركزُ على هندسة التصميم والأبحاث لدعم جهود بوينغ لتطوير التكنولوجيا العالمية. وستلعبُ دورًا هامًّا في إثراء نظام الطيران التركي وربطه بصناعة الطيران العالمية.

وحضر حفل الافتتاح رئيسُ شركة الصناعات الدفاعية (SBB)، إسماعيل ديمير، ونائب وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، ونائب وزير النقل والبنية التحتية عمر فاتح سايان، والرئيس العالمي لشركة بوينغ للأبحاث والتكنولوجيا نافيد حسين، بالإضافة للعديد من المسؤولين الآخرين في بوينغ وكذلك قادةٌ من صناعة الطيران ومن الحكومة والأوساط الأكاديمية.

وقد نوقشت في الحفل شراكاتُ بوينغ التكنولوجية المستمرّة والمستقبليّة في تركيا، بالإضافة إلى مستقبل صناعة الطيران بشكلٍ عام.

وفي خطابه، قال ديمير: “في المركز الذي نفتتحه اليوم، سيتمُّ تنفيذُ الأنشطة الهندسية والبحوث التكنولوجية، خاصة فيما يتعلق بتطوير التصميمات الداخلية والتقنيات المركبة، لتقديم الدعم للعديد من البرامج التي تديرُها شركة بوينغ.

وسنشهد على تحويل هذه المراكز إلى تلك التي ستعمل بشكلٍ مكثّفٍ مع مئات المهندسين في المستقبل، وأنا على يقينٍ من أن مهندسينا الأتراك المتعلمين والمثقفين سيقدمون خدماتٍ على مستوى عالمي في هذا المركز، كما نرى أن قطاع الطيران المتنامي، وجامعاتنا ومؤسساتنا العلمية الأخرى، أصبحت مركز جذبٍ أبعد من مجرد تقديم الخدمات للعالم”.

وأشار ديمير إلى أن رئاسة صناعات الدفاع تقوم أيضًا بتنفيذ مشاريع رائدة في مجالات تطوير البرامج، وعلوم الطيران، وتقنيّات المواد، وتصميم الأنظمة الميكانيكيّة، وإلكترونيّات الطيران.

وأضاف: “علاوةً على ذلك، قمنا أيضًا بتنفيذ مشاريع على الطائرات، والمروحيّات، والمحرّكات، والمركبات الجويّة بدون طيّار، وتطوير أنظمة العمل. سترى أن تركيا ستبدأ في تطوير منتجات مميّزة من الأنظمة الفرعيّة وأنظمة المحرّكات وستعزّز الأنظمة الحاليّة في السنوات القادمة”.

كما تحدّث نافيد حسين، الرئيس العالميّ لشركة بوينغ للأبحاث والتكنولوجيا، في حفل افتتاح مركز بوينغ في تركيا للهندسة والتكنولوجيا الجديد، وقال إن بوينغ سوف تستفيد من المواهب والخبرات الهندسية التركية لتحسين بعض منتجات الطيران المتقدمة في العالم.

كما لاحظ أن “هذا المركز الجديد سيساهم في تعزيز جهود بوينغ في الابتكار والمنافسة والفوز من خلال توفير الحلول في المجالات التكنولوجية الرئيسية لجعل منتجاتنا وخدماتنا أكثر فائدة لعملائنا. كما أنه ينشىء إطار عملٍ طويل المدى حتى تتمكن بوينغ وشركاؤها الأتراك من التقدم، لتحقيق أهدافهم في النجاح المشترك”.

ومن جانبها أكدت السيدة آيشيم سارغن، المدير الإداري والمدير التنفيذي لشركة بوينغ في تركيا، أن تركيا هي واحدة من الدول النامية الاستراتيجية في بوينغ، وأن الشركة ترى إمكانيةً كبيرةً لدى البلاد للمساهمة بشكلٍ أكبر في صناعة الطيران العالمية كشريكٍ صناعيٍّ وتكنولوجيّ.

تقول سارغن: “يُعدُّ مركز الهندسة والتكنولوجيا الجديد في بوينغ شهادةً على التزام بوينغ تجاه تركيا، نحن فخورون بأن هذا المركز الجديد سيطوّرُ التكنولوجيا لصناعة الطيران العالمية، مما يزيد من القدرة الموجودة في تركيا كما سيحقق لتركيا خطوةً أقرب إلى هدفها. هذا هو أحد الركائز العالمية في إطار عنصر تسريع التكنولوجيا في مبادرة بوينغ الوطنية للملاحة الجوية في تركيا، والتي أطلقناها بالاشتراك مع رئاسة صناعات الدفاع العام، لدعم تطوير نظام إيكولوجي مبتكر عالمي المستوى في مجال الطيران في تركيا، ونحن ملتزمون بالنموّ والازدهار في تركيا بالتوافق مع نموّ وازدهار تركيا نفسها”.

سيستفيد مركز الهندسة والتكنولوجيا في شركة بوينغ في تركيا من مجموعة من المهندسين المحليين الموهوبين، وسيركّز على التقنيات ذات القيمة المضافة العالية. سيبدأ المركز أنشطته مع البحث والهندسة والتصميم لعمل طائرات بوينغ التجارية من الجيل الجديد، والمضيّ قدمًا في التوسع إلى مجالات التكنولوجيا الرئيسية الأخرى.

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options

قائمة المقارنة

WhatsApp إستشارة مجانية