نتائج بحثك

إفتتاح مطار اسطنبول الجديد!!

نشر بواسطة Mhd Depp في 29 أكتوبر، 2018
| 0
سيتم افتتاح مطار إسطنبول الجديد بمشاركة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان
 
وأنفق 26 مليار و140 مليون يورو لإنشاء مطار إسطنبول الجديد.
 
وسيتم انشاء جميع أجزاء المطار الجديد حتى عام 2023.
 
وسيكون المطار الجديد أكبر مطار حول العالم عند إتمام انشائه اذ سيحتوي على 6 مدرجات مستقلة، وموقف سيارات يسع لـ 70 ألف سيارة، وسيقدم خدمات لـ 200 مليون مسافر سنويا، فضلا عن سعته لـ 500 طائرة.
 
ومن المتوقع أنه سيحضر حفل افتتاح مطار إسطنبول الجديد، العديد من المدعوين الأجانب.
 
وسيتم أولى رحلة ضمن إطار الرحلات الداخلية، الى أنقرة في 29 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، والى أنطاليا في 1 نوفمبر / تشرين الثاني، والى ازمير في 2 نوفمبر / تشرين الثاني.
 
وأما الرحلة الأولى ضمن إطار الرحلات الداخلية ستجري الى الجمهورية القبرصية التركية الشمالية في 1 نوفمبر / تشرين الثاني، وستجري الرحلة الثانية الى أذربيجان في 1 نوفمبر / تشرين الثاني.
 
وعقب الانتقال التام في نهاية العام ستغادر من واليه ألفان طائرة يوميا. وسيتم تنظيم الرحلات الى أكثر من 350 وجهة.
 
وسيخدم المطار لـ 250 شركة طيران.
 
وسيتم استخدام رادارات أرضية لأول مرة في المطار الجديد حيث سيتم توفير الأمن بمستوى رفيع وأحدث التقنيات.

مطار اسطنبول الجديد والذي اتفق على تسميته مطار غراند اسطنبول هو مطار اسطنبول الثالث، هذا المطار قيد الانشاء في منطقة ارناؤوط كوي في القسم الأوروبي من اسطنبول تركيا. تم تخطيط هذا المطار ليكون أكبر مطار في العالم، حيث تصل سعته الى 150 مليون مسافر سنويا، هذا المطار لن يكون عبارة عن واسطة نقل جوي فقط بل يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع الاستثمارية في تركيا ومستقبل الاستثمار في تركيا، وسوف يوفر مشروع مطار اسطنبول الجديد فرص عمل لأكثر من 100 ألف فرد الذين سوف يتم توظيفهم مباشرة وأكثر من مليون ونصف فرصة عمل في القطاعات الفرعية للمشروع.

مطار غراند اسطنبول سوف يكون انتقال جديد نوعي ومثير بالنسبة لمدينة اسطنبول بشكل خاص وبالنسبة لتركيا بشكل عام. حيث سيتم بناء المطار بطابع فريد ورونق فريد يمثل تراث اسطنبول وعمقها الحضاري. بالإضافة الى ذلك فان مطار اسطنبول الثالث الجديد سوف يقدم أحدث المرافق وخدمات النقل الجوي الحديثة وبتطبيق أعلى المعايير الدولية. الى جانب معالمه الجمالية المتميزة، سوف يتمتع مطار اسطنبول الجديد بالبساطة وسهولة الاستعمال. بتميزه في الهندسة المعمارية المذهلة فان مطار غراند الجديد سوف يكون في مصاف الأعمال الرائدة في العالم من حيث تصاميمه الهندسية المرنة والواسعة والقوية.

ويعود السبب الرئيسي في بناءه الى نقص القدرات في المطارات الموجودة في اسطنبول، مطار اتاتورك الدولي في القسم الأوروبي من اسطنبول والذي تبلغ طاقته الاستيعابية الى نحو 37 مليون مسافر سنويا، ومطار صبيحة كوتشكن في القسم الآسيوي من اسطنبول والذي تبلغ الطاقة الاستيعابية نحو 13 مليون مسافر سنويا.

الأسباب والاحتياجات
المطار الدولي الأكبر في اسطنبول حاليا وهو مطار أتاتورك في القسم الأوروبي من اسطنبول، لم يعد يستطيع تلبية الطلب المتزايد للطيران ويعاني من ازدحام الحركة الجوية. ليس هناك مساحة لبناء مدرجات إضافية حيث أن المطار أصبح ضمن مدينة اسطنبول. حيث يقع على شمال المطار مناطق صناعية ويقع على شرق وغرب المطار المناطق السكنية. وبسبب القدرة المحدودة للمطار توقفت سلطات المجال الجوي التركي من قبول المزيد من البضائع او رحلات إضافية الى المطار. شركات الطيران التي ترغب في إضافة المزيد من الرحلات او مسارات جديدة لرحلاتها، لا تستطيع فعل ذلك بسبب عدم وجود بوابات كافية وأماكن لركن الطائرات في المطار، لهذا السبب قامت شركة الطيران التركية بركن الطائرات في مطار صبيحة كوتشكن والذي يقع في القسم الآسيوي من اسطنبول لتخفف من الضغط على مطار اتاتورك الدولي في القسم الأوروبي. في عام 2012 استوعبت مطارات اسطنبول أكثر من 60 مليون مسافر.

موقع مطار اسطنبول الجديد
يتم انشاء المطار الجديد عند تقاطع كل من مناطق ارناؤوط كوي، كوكتورك وتشاتشلجا، في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة البحر الأسود ومنطقة ينيكوي. مساحة منطقة البناء 7659 هكتار ويقع بالقرب من بحيرة تيركوس. حيث 6172 هكتار من هذه المساحة هي أراضي غابات مملوكة للدولة. ويبعد مطار اسطنبول الجديد مطار غراند اسطنبول عن مطار اتاتورك الدولي حوالي 35 كيلو متر. ويوجد في المنطقة بعض مناجم الفحم التي سوف يتم ملؤها بالتراب وتسويتها.

 
#تركيا #أخبار #إقتصاد #مطار_اسطنبول_الجديد

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

  • البحث العقاري المتقدم

    More Search Options
  • Reset Password

  • Mortgage Calculator

قائمة المقارنة